رياضة

المونديال قد يحمل أوشوا إلى أندية النخبة

سويفت نيوز_الخبر

الآن وقد بدأت معالم الامور تتضح في مونديال البرازيل، خصوصا بالنسبة الى اللاعبين الذين توقف مشوارهم في الدور الثاني، تأتي المرحلة الأهم وهي قطف ثمار التألق العالمي للانتقال الى احد اندية النخبة في اوروبا وتحسين الشروط المادية بقدر المستطاع.

والحارس المكسيكي الرائع في كأس العالم غييرمو اوشوا واحد من هؤلاء اللاعبين الذين تركوا بصمة واضحة قد تكون حاسمة في مسيرته وتنقله من فريق متواضع هو اجاكسيو الفرنسي حيث يتقاضى راتبا سنويا متواضعا ايضا لا يتخطى نصف مليون دولار في العام، الى ناد من الطراز الاول ينفق الملايين على لاعبيه.
وساهم تألق اوشوا بتأهل منتخب المكسيك عن جدارة الى الدور ثمن النهائي في المونديال بعد الفوز على الكاميرون بهدف نظيف، والتعادل سلبا مع البرازيل، والفوز على كرواتيا بثلاثة اهداف مقابل هدف.
ونتذكر جيدا كيف صد هذا الحارس اكثر من كرة خطرة لنيمار ورفاقه، ثم كرر الامر بطريقة احترافية عالية امام هولندا ومنع لاعبيها من هز شباكه حتى الدقيقة الثامنة والثمانين التي حملت هدفا رائعا لويسلي شنايدر من قذيفة قوية لا يتحمل اوشوا اي مسؤولية فيها على الاطلاق، قبل ان تهتز شباكه ثانية من ضربة جزاء لهونتيلار.
توقف مشوار المكسيك اذا في ثمن النهائي، لكن بدأ مشوار اوشوا في رحلة احترافية جديدة حيث ابدت اندية اوروبية مهمة اهتماما بالتعاقد مع هذا الحارس الذي نال اشادة من مدرب هولندا وفريق مانشستر يونايتد الانجليزي الجديد لويس فان غال بقوله: سددنا العديد من الكرات على المرمى لكن الحارس الرائع اوشوا صدها ببراعة متناهية. وامام اوشوا سنوات عدة في مسيرته لانه لا يزال في الثامنة والعشرين من العمر، وكان استغنى عنه اجاكسيو قبل المونديال، لكنه وجد نفسه بعد البطولة امام اهتمام اندية مثل ليفربول وارسنال الانجليزيين، وعدد من اندية الدوري الاسباني أيضاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى