ثقافة

اختتام فعاليات المهرجان الخليجي السادس بجامعة الطائف

الطائف – واس :
اختتمت فعاليات المهرجان المسرحي الخليجي السادس، الذي أقيم على مسرح جامعة الطائف، ونظمته بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي وهيئة المسرح والفنون الأدائية، على مدار خمسة أيام متتالية، بحضور رئيس اللجنة العليا للمهرجان وكيل جامعة الطائف للشؤون الأكاديمية والتطوير الدكتور خالد بن كمال الصبحي.
وشهد الختام عرضاً مسرحياً بعنوان “ميلاد” من سلطنة عمان، ومسرحية “مسافرون” لجامعة البحرين، وتضمن ورش عمل تخصصية وندوات كبرى في القراءات النقدية البناءة، وعروضاً مسرحية مميزة لكافة الجامعات الخليجية تناولت في فنها العديد من القضايا الاجتماعية والثقافية والتاريخية والأدبية والصحية، نالت إشادات نوعية من جميع الحضور وتفاعل الجمهور.
جميع الأعمال المسرحية التي عرضت في المهرجان صبت في صالح القوالب الوطنية التراثية والأخلاقية التي تتمتع بها دول مجلس التعاون, وكشفت عن قدرات ومواهب وطاقات الطلبة في النشاط المسرحي وفنون الأداء المختلفة، وستسدل الستارة مساء اليوم على فعاليات الدورة.
وكانت اللجان التحكيمية، أعلنت عن النتائج والمراكز الفائزة، بتحقيق جامعة الملك سعود للنصيب الأكبر من جوائز المسابقة، كأفضل عرض مسرحي لمسرحية “هنانه”، وجائزة التمثيل المسرحي، وأفضل ممثل أول، وأفضل فريق جماعي، وكذلك جائزة التحكيم للتميز الإخراجي للمخرج عايض البقمي.
كما حصلت مسرحية “ميلاد” لجامعة التقنية والعلوم التطبيقيّة بمسقط على جائزة أفضل نص مسرحي، وأفضل ممثل ثالث، وأفضل ممثلة ثانية وثالثة، فيما حصلت جامعة البحرين على جائزة أفضل إخراج مسرحي، وأفضل ممثلة أولى وممثل ثان، فيما ظفرت جامعة الطائف بجائزة أفضل سينوغرافيا لمسرحية “ألف سبب للجراحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى