تكنولوجيا

“كاربون بلاك” تكشف عن منظومة دفاع مشترك تعزّز الجهود العالمية في مكافحة الجرائم الإلكترونية

دبي – سويفت نيوز:

أعلنت “كاربون بلاك“، الشركة الرائدة في مجال توفير حلول الجيل الجديد لحماية نقاط الاتصال، عن إطلاق المنظومة الجديدة “ديتكشن إكستشاينج” التي توفّر منصة متكاملة لتفعيل قنوات التعاون المباشر بين آلاف المتخصّصين في المجال الأمني في مختلف أنحاء العالم للعمل معاً في الوقت الحقيقي على إدارة المعلومات المتعلّقة بالتهديدات الإلكترونية وكيفية التصدّي لها.

 

وفي حين تتمحور المعايير الحالية لإستقصاء التهديدات حول “مؤشّرات التسوية” التي يسهل على المجرمين الإلكترونيين خرقها وتغييرها بإستخدام برمجيات غير معقّدة ومنخفضة التكلفة، تعمل “ديتكشن إكستشاينج” على تمكين عملاء وشركاء “كاربون بلاك” من التنسيق معاً ومشاركة أنماط الهجمات التي تعد طريقة لإستقصاء التهديدات عبر تحديد مجموعة من السلوكيات المعيّنة التي يقوم بها المهاجمون لإختراق الأنظمة. وترصد هذه الأنماط السبب الرئيس وراء الهجمات، كمحاولات إستغلال أو خرق ثغرات أمنية إلكترونية، وهو ما يؤكّد على أن محاولة المجرمين الإلكترونيين القيام بالتصدّي لـ “أنماط الهجمات” أو تغييرها يتطلّب منهم الاستعانة ببرمجيات أكثر تطوّراً وتكلفة بالمقارنة مع “مؤشّرات التسوية”، خاصةً أنه يتم استخدام “أنماط الهجمات” المحدّدة عبر “ديتكشن إكستشاينج” وتوظيفها بشكل تلقائي عبر منتجات “كاربون بلاك” بهدف تحسين القدرة على رصد التهديدات المستقبلية.

 

وتهدف “ديتكشن إكستشاينج” إلى الربط بين جميع المتخصّصين في مجال الأمن من مختلف أنحاء العالم، حيث عكفت “كاربون بلاك” على تطوير منظومة متنوّعة وكبيرة للعملاء والشركاء في مجال الأمن الإلكتروني، مستقطبة ما يزيد على 10,000 متخصّص من ذوي الخبرات المعمّقة في المجال، بمن فيهم:

 

– 2,000 مؤسّسة من عملاء “كاربون بلاك”، من  المؤسّسات المدرجة في قائمة “فورتون 100” إلى تجار التجزئة الإقليميين، ومن روّاد السوق العالمية إلى الحكومات المحلية

– ما يزيد على 70 من أبرز الشركات المتخصّصة في الإستجابة للحوادث ومزوّدي خدمات الأمن المدارة

 

منظومة “ديتكشن إكستشاينج” من “كاربون بلاك” وأنماط الهجمات

 

تسمح منظومة “ديتكشن إكستشاينج” لأي من العملاء أو الشركاء ضمن شبكة “كاربون بلاك” بمشاركة “أنماط الهجمات” التي تتمثّل في تحديد السلوكيات والأساليب والتكتيكات التي يستخدمها المجرمون الإلكترونيون. وتوفّر “أنماط الهجمات” نظرة أكثر وضوحاً وشمولية للمستخدمين بالمقارنة مع “مؤشرات التسوية” التي تقتصر على تحديد جزء بسيط من المعلومات والتي يمكن الاستفادة منها لفترة قصيرة من الوقت فقط.

 

وفور تحديد “أنماط الهجمات” عبر المنظومة، يتم تحويلها إلى قوائم مراقبة ضمن منصة “كاربون بلاك” الأمنية للعمل تلقائياً على رصد أي سلوكيات خبيثة تحدث داخل البيئة المؤسّسية. وتهدف قوائم المراقبة إلى الإستقصاء المتواصل للتهديدات من خلال جمع بيانات إستشعار نقاط الإتصال الجديدة والارتجاعية بهدف ضمان عدم تكرار هذه السلوكيات من جديد وبالتالي الحد من حدوث هجمات مماثلة في المستقبل. ويتم دمج قوائم المراقبة من المجتمع تلقائياً في منصة “كاربون بلاك” الأمنية لتنبيه العملاء في حال رصد أي نمط من أنماط الهجمات. ومن شأن مواصلة أفراد المجتمع بمشاركة المعلومات، أن يمكّن المؤسّسات الأعضاء من تحقيق أهدافها المرجوة في توفير أقصى درجات الأمن والسلامة الرقمية.

 

وتسهم هذه المنظومة في نقل معرفة كبار الخبراء الأمنيين إلى جميع أفراد المجتمع، بما يشكّل أهمية كبيرة بالنسبة للمؤسّسات التي لا تملك الملاءة المالية الكافية لإستقدام خبرات وكفاءات متمرّسة في المجال. ونجحت “ديتكشن إكستشاينج”، خلال أوّل شهرين فقط من إطلاقها، في إستقطاب ما يزيد على 600 من عملاء وشركاء “كاربون بلاك”.

 

وقال تيم ريان، العضو المنتدب ورئيس قسم الأمن السيبراني والتحقيقات لدى “كرول”، الشركة العالمية الرائدة في توفير حلول تخفيف المخاطر والإمتثال والأمن والإستجابة للحوادث والتي تعد أحد شركاء “كاربون بلاك”: “أثبتت منظومة “ديتكشن إكستشاينج” من “كاربون بلاك” فعاليتها الكبيرة في دعم فريق عمل الإستجابة للحوادث لدينا، ونحن نتطلّع من خلال المشاركة في هذه المنظومة إلى إثراء خبراتنا بإستمرار والحصول المنتظم على أحدث المعلومات والمعطيات ذات الصلة بالتهديدات الإلكترونية”.

 

ومن جانبه، أوضح مايكل فيسكوزو، رئيس قسم التكنولوجيا في شركة “كاربون بلاك”، قائلاً: “كلما حدثت هجمات إلكترونية كلما أصبحنا أكثر قوة كمجتمع واحد بفضل منظومة “ديتكشن إكستشاينج”، وذلك إيماناً منّا بأنّه لا يجب على أي مؤسّسة أن تواجه المجرمين الإلكترونيين لوحدها. ومن خلال توحيد مجتمع الأمن الإلكتروني، نهدف إلى تمكين المؤسّسات ومساعدتها على الاستفادة من المعلومات التي كانت متوفرة حصرياً لفرق العمل التي تستخدم برامج أمنية متطوّرة”.

 

لمزيد من المعلومات عن منظومة “ديتكشن اكستشاينج” من “كاربون بلاك”، يرجى الضغط هنا.

 

الكشف عن واجهات برمجة التطبيقات وشبكة مطوّري “كاربون بلاك”

 

إلتزاماً منها بتمكين المجتمع الأمني عن طريق الدفاع المشترك، قامت “كاربون بلاك” بالكشف عن واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بها وكذلك فتح مصادر جميع عمليات الدمج والتكامل مع أطراف ثالثة. وحتى تاريخه، تم توقيع اتفاقيات مع 44 شركة أمنية مستقلة للإنضمام إلى قاعدة شركاء “كاربون بلاك” في التكنولوجيا.

 

وأضاف فيسكوزو: “من المعروف أن المؤسّسات لم تتعاون مع بعضها البعض إلّا في حال كان هذا التعاون يصب في مصلحة كلا الطرفين. ولكن هذا النهج القائم على المصلحة الذاتية لا يصلح الآن، بحيث لا ينبغي أن يكون العملاء محصورون في منصة أمنية واحدة لا تسمح للدمج مع أفضل الحلول الأمنية. ونحن سعداء بإتاحة الفرصة أمام كافة الخبراء والمتخصّصين في المجال الأمني للوصول إلى واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بنا”.

 

وفي إطار سعيها المتواصل لتوحيد المجتمع الأمني، قام فريق العمل في قسم علاقات المطوّرين لدى “كاربون بلاك” بإنشاء شبكة مطوّري كاربون بلاك التي تهدف إلى تزويد المجتمع الأمني بالوثائق التقنية اللازمة لبناء أفضل دفاعات ضد التهديدات الإلكترونية المتطوّرة.

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى