سيارات

أودي تشارك في سلسلة بطولة TCR الشرق الأوسط

المنامة/دبي – سويفت نيوز:

Audi RS 3 LMS
Audi RS 3 LMS
Audi RS 3 LMS
Audi RS 3 LMS
Audi RS 3 LMS
Audi RS 3 LMS

marcello-lotti_sheikh-salman-bin-isa-al-khalifa تم إطلاق سلسلة سباقات TCR الشرق الأوسط رسمياً الاسبوع الماضي على حلبة الحرين الدولية. وتشارك علامة أودي في سباقات فئة TCR في العام 2017 بمركبة أودي RS 3 LMS الجديدة كلياً. ومع سيارة السباق الجديدة، تضيف علامة أودي موديلاً جديداً لعملاء السباقات في موسم 2017. السلسلة الجديدة التي أسسها الإيطالي مارسيلو لوتي لفئة سباقات السيارات الجوالة تتطور بسرعة وتجذب العديد من العملاء حول العالم، مع إقامة أول سباق في الشرق الأوسط بالتزامن مع سباق هانكوك دبي 24 ساعة المقام في يناير 2017.المقام في يناير 2017بي 24 ساعة.، مع إقامة أول سباق في الشرق الأوسط بالتزامن مع سباق هانكوك دبي 24 ساعة.باقات وروميو فراري

وقال ستيفان وينكلمان، المدير التنفيذي لعلامة Audi Sport: “نشطت علامة أودي في رياضة السباقات على أعلى المستويات لسنوات طويلة. أودي R8 LMS أصبحت الرائدة في هذه الفئة، ولدينا الخطط نفسها لمركبة أودي RS 3 LMS التي تتيح للعملاء فرصة فريدة للدخول الى عالم السباقات مع أودي من خلال توفير مركبة بسعر معقول من المصنع لأول مرة. وسيوفر قسم أودي سبورت لسباقات العملاء نفس الدعم الذي يتلقاه عملاء فئة GT3.”

وعلق كريس رينكه، رئيس قسم أودي سبورت لسباقات العملاء قائلاً: “سينتفع عملائنا لفئة سيارات TCR من شبكة الخدمات التي بنيانها لسباقات GT3. مجموعة فولكس واجن، والتي تمثلها علامة أودي وسيات وفولكس واجن في سلسلة TCR، لديها ميزة اضافية بسبب قابلية العمل المشترك في دعم عملاء جميع العلامات والتفوق على منافسينا.”

وحضر حفل إطلاق سلسلة بطولة TCR الشرق الأوسط في البحرين أكثر من 50 ضيف من السائقين والإعلاميين وممثلي علامة أودي سبورت لرياضة العملاء وجاس لرياضة السباقات وروميو فيراري.

وبدوره، علق الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة، الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية قائلاً: “نود أن نشكر TCR لجهودهم في تنظيم أول بطولة TCR  في الشرق الأوسط. نحن ندعم هذه السلسلة ومتحمسون لرؤية نتائج مساهمتها في تعزيز ثقافة رياضة السباقات في المنطقة. نتطلع الى استضافة الجولة الثالثة والأخيرة للموسم في مارس 2017. ونتوقع تواجد كامل لسائقين موهوبين من منطقتنا على خط السباق.”

وأضاف مؤسس السلسلة مارسيلو لوتي قائلاً: ” المجتمع العالمي  لسلسة TCR ينمو بوتيرة أسرع مما كان متوقعا. وبطولة TCR الشرق الأوسط هي أحدث إضافة ويسرنا أن نرى أنها تلقى اهتماماً من الفرق المحلية والسائقين.”

ومن ضمن السائقين الذين حضروا حفل الإطلاق الشيخ سلمان آل خليفة، والمنافس على كأس يطوله راديكال محمد الحساوي وسائق BIC 2000 رمزي القصاب والسائق كريم الحسيني الذي شارك في افتتاحية البطولة الدولية في البحرين. وأضاف الشيخ سلمان قائلاً: “فكرة إطلاق سلسلة TCR في الشرق الأوسط رائعة للغاية. رياضة سباقات السيارات تنمو بسرعة كبيرة في البحرين والإمارات، و TCR تمنح السائقين المحليين فرصة للمشاركة في البطولة الأولى للسيارات الجوالة للمحترفين بتكاليف معقولة. وهي فرصة لإبراز مواهبهم وامكانية المشاركة في السلسلة الدولية المقامة خلال سباق الفورمولا 1 بنفس المركبة.”

كما أضاف كريس رينكه: “سوق فئة TCR تأخذ حيزاً أكبر من سوق فئة GT3. في العام 2016، كان هناك عشرة سلسلة سباقات TCR في 18 دولة. مع مركبة أودي RS 3 من فئة TCR، نحن ندخل أسواق لا وجود لفئة GT3 بها. أسعار مركبات TCR معقولة للغاية ونحن نتمنى أن تجذب أودي RS 3 LMS عملاء جدد لعلامة أودي سبورت.”

مركبة أودي RS 3 LMS هي سيدان بأربعة أبواب ومزودة بمحرك TFSI أربعة اسطوانات المطابق لمحرك نسخة الانتاج العام. أما في نسخة فئة TCR، يسلم المحرك قوة 330 حصان وتسارع من 0 الى 100 كم/س في 4.5 ثواني وتصل الى سرعة قصوى تبلغ 240 كم/س. وكما تنص اللوائح، كل المركبات مزودة بالدفع الأمامي.

وتبدأ سلسلة TCR الشرق الأوسط على حلبة دبي أوتودروم بتاريخ 12 و13 يناير 2017 كجزء من سباق هانكوك دبي 24 ساعة. وتقام بعد ذلك جولتين أولهما على حلبة أبوظبي ياس مارينا يومي 9 و10 فبراير وحلبة البحرين الدولية يومي 9 و 10 مارس. إضافةً الى ذلك، تقيم سلسلة TCR الدولية حدثين بالتزامن مع سباقي الفورمولا 1 في البحرين وأبوظبي.

يشار إلى أن سلسلة سباقات TCR هي بطولة للسيارات الجوالة ذات المنصة الموحدة، وفعالة من حيث التكلفة المنخفضة، وبالتالي تم إنشاء مفهوم مشترك للسيارات الجوالة منذ أيام السيارات الجوالة السوبر. البطولة التي أنشئها الرئيس السابق لبطولة السيارات الجوالة الدولية WTC، مارسيلو لوتي، تسوق نفسها على أنها النسخة الحديثة من WTCC.

ومثلت فترة التسعينيات من القرن الماضي ذروة سباقات السيارات الجوالة السوبر STW، والتي سيطرت عليها علامة أودي بمركبة Audi A4 quattro لفترة من الزمن، كما حصلت على سبعة ألقاب حول العالم في العام 1996.

وتدير الجهة المنظمة لسباقات TCR بطولة TCR الدولية التي تقام  كبرنامج مصاحب لسباقات فورمولا 1. ومع ذلك، ينصب تركيز TCRعلى زيادة عدد البطولات المحلية باستمرار، مثل بطولة TCR الشرق الأوسط و ADAC TCR ألمانيا وبطولة السيارات الجوالة الإيطالية التي حققت أودي انجازات هامة خلال التسعينيات بسيارة A4 quattro وسائقين مثل ديندو كابيلو وإيمانويل بيرو. وتسمح سباقات التحمل مثل نوربوررنج 24 ساعة لفئة TCR بالمشاركة في السباق.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى