موبايلات

سهولة الإستخدام والتقنية المتقدمة .. تحديات تواجه الهواتف الذكية

دبي- سويفت نيوز:

Samsung_Galaxy_S6S6edge_lifestyle_0623 SM-G920F_026_Combination-1_White_Pearlلقد أصبح مستخدمو الهواتف الذكية مهتمين بالتقاط الصور التي توثق حياتهم اليومية أكثر من أي وقت مضى. ووفقاً لدراسة حديثة من مؤسسة “جي اف كيه” GfK للأبحاث السوقية، فإن غالبية الأشخاص يلتقطون صورهم باستخدام هواتفهم الذكية أثناء قضاء الأمسيات أو عند اللحظات المميزة. وتعكس نتائج الدراسة أن المستهلك العادي بات يحتاج اليوم لاستخدام هاتف ذكي يجمع بين سهولة الاستخدام، والتجهيزات التقنية عالية المستوى من حيث الجودة والدقة في التقاط  الصور.

ومن هذا المنطلق قامت شركة سامسونج بتصميم أحدث هواتفها جالكسي إس 6 وجالكسي إس 6 إيدج، لتواكب هذا التحدي، وتقدم للمستخدمين تحفتين مبتكرتين تتمتعان بأحدث التقنيات في عالم الهواتف الذكية، وبكاميرا مجهزة بأعلى المواصفات لتمكين المستخدمين من التقاط أجمل الصور الرائعة بجودة عالية وسهولة كبيرة.

وتصدرت مؤخرا أجهزة سامسونج جالكسي إس 6 وجالكسي إس 6 إيدج قائمة اختبارات موقع DxOMark الأمريكى المتخصص في التقييم التقني والتكنولوجي للهواتف الذكية، وهي اختبارات معترف بها عالمياً في مجال صناعة الكاميرات، وتستخدم كمقياس لجودة الكاميرا والعدسة. وقام الموقع بعمل اختبارات متخصصة لقياس جودة عدسات كاميرات الجهازين وتقييم أدائهما الوظيفي، وفعالية برنامج تعديل الصور المدمج، كما تمكن الجهازين في اجتياز الاختبار الصارم لفحص العتاد، لتتأكد مكانتهما بالتالي كأحد أفضل الأجهزة الذكية المصنعة حتى الآن.

ونجحت سامسونج عبر هذين الجهازين المتميزين في ابراز فلسفتها المستمرة في التصميم التي تركز على الابتكار المبدع من خلال الجمع بين التصميم الهادف والفعال، وخصائص الأداء المميزة.

السرعة في التقاط  الصورة

يتمتع هاتفا سامسونج جالكسي إس 6 وجالكسي إس 6 إيدج بقدرات تصوير عالية، إذ أنهما مزودان بتكنولوجيا حديثة لإنتاج صور ذات جودة عالية. ويمتلكان كاميرا خلفية دقتها 16 ميجابيكسل بفتحة عدسة F1.9، وأجهزة استشعار عالية الدقة تنتج صوراً بجودة عالية، سواءً لالتقاط الصور الذاتية “السيلفي” أو استخدامها في التصوير من مسافات بعيدة. كما يتميز الهاتفان أيضاً بتقنيات المدى الديناميكي العالي (HDR) في الوقت الحقيقي، والتثبيت البصري الذكي للصورة (OIS)، والكشف عن توازن اللون الأبيض بالأشعة تحت الحمراء الذي يعمل على تحسين لون وحيوية الصورة.

وأصبح من السهولة مع هاذان الهاتفان استرجاع والتقاط الصور بفضل ميزة “التشغيل السريع” الجديدة التي تتيح للمستخدمين الوصول بسرعة وبشكل مباشر إلى الكاميرا من أي شاشة في غضون 0.7 ثواني، وتضمن ميزة التشغيل السريع للكاميرا عدم فقدان أي صور رائعة ملتقطة. وبفضل ميزة “التشغيل السريع”، يمكن للمستخدمين تشغيل الكاميرا على الفور، بغض النظر عن أي شاشة يعملون عليها أو حتى في حال كانت الشاشة مغلقة، الأمر الذي يوفر المزيد من الوقت لأي شخص لا يريد البحث من خلال التطبيقات، ويضمن للمستخدمين الوصول السريع دائماً إلى الكاميرا.

تقنية الفيديو للاستخدامات المتعددة

تتغير دائما ديناميكية التصوير حيث تلعب الصور المتحركة دوراً كبيراً  في وسائل التواصل الاجتماعي من خلال تقديرات مجموعة Neomobile التي أشارت إلى أن 66٪ من حركة تدفق بيانات الهواتف المحمولة على مستوى العالم ستبث عن طريق تقنية الفيديو بحلول عام 2017. وأثبت جهازي سامسونج جالكسي إس 6 وجالكسي إس 6 إيدج أنهما على قدر التحدي بعرضهما لميزة تصوير لقطات الفيديو على الشاشة العريضة وبمستويات جودة مختلفة للمقطع، وكذلك دعم ميزة التصوير بالحركة البطئية  التي تسمح للمستخدم بالتقاط فيديو بدقة 720p بسرعة 120 اطار بالثانية.

إن جهازي سامسمونج جالكسي إس 6 وجالكسي إس 6 إيدج يمتلكان كل ما يحتاجه المستخدم للاستمتاع بتجربة مشاهدة ممتعة واستخدام فعال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى