سياحة وطيران

مليار دولار لتوسعة مطار البحرين الدولي

المنامه-جمال الياقوت:
bahrain-international-airportاشاد معالى كمال بن احمد محمد وزير المواصلات والاتصالات البحرينى بنجاحات معرض المطارات مشيرا الى انه يشهد تطورا ملحوظا عاما بعد عام مشيد بالتنظيم الجيد للمعرض.
واشار الى ان بدء المرحلة الأولى من الأعمال التحضيرية في مطار البحرين الدولي؛بهدف تهيئة الموقع لبدء العمل في تشييد مبنى المسافرين الجديد ضمن برنامج تحديث المطار، ومن المتوقع أن تنطلق تدعيم الأساسات وأعمال التشييد الفعلية للمبنى خلال الشهرين المقبلين بالتزامن مع أعمال التجهيز الجارية، حيث من المقرر إنجاز مبنى المسافرين خلال أربع سنوات من بدء أعمال البناء.
وقال :” تشكل زيارة المعرض فرصة للقاء مع الشركات المعنية بتجهيزات ومعدات المطارات والاطلاع على احدث التكنولوجيا فى صناعة الطيران وبالاخص فى تطويرالمطارات والتباحث معهم حول امكانية التعاقد معها لافتا بان السلطا ت المعنية فى مرحلة ارساء العطاءات.
وقال ان وزارة المواصلات والاتصالات البحرينية كشفت ن استكمال التصاميم النهائية لبرنامج تحديث وتوسعة مطار البحرين الدولي وتهيئة المقاولين وطرح جميع المناقصات، والذي يشتمل في مرحلته الأولى على بناء مبنى مسافرين جديد، مع تعيين أول شركة لأعمال المقاولات التحضيرية في موقع المطار.
واوضح أن ميزانية الاستثمار في مطار البحرين الدولي خلال السنوات الأربع القادمة تقدر بـ 1.1 مليار دولار و سيتم استلام عطاءات المقاولات الرئيسية للأعمال الإنشائية في نهاية يوليو المقبل على أن يتم إرساء المقاول الرئيسي للمشروع بنهاية أكتوبر المقبل.
وأضاف «سنقوم بتعيين الشركة المعنية بتدعيم الأساسات في بداية يونيو القادم ونتوقع استلام عطاءات المقاولات الرئيسية للأعمال الانشائية في نهاية يوليو، وإرساء المقاول الرئيسي في نهاية أكتوبر 2015،هناك أكثر من 15 شركة عالمية ستشارك بالمقاولات الرئيسية».
وسيخدم مبنى المسافرين الجديد 14 مليون مسافر سنوياً مع القدرة على استيعاب 130 ألف حركة جوية للطائرات سنوياً،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى