تكنولوجيا

“سيمانتيك” تخسر قضية براءات الإختراع أمام فيام

دبي- سويفت نيوز:

أعلنت شركة فيام للبرمجيات اليوم عن إصدارمجلس الدعاوى القضائية والاستئناف الخاص ببراءات الاختراع والتابع للمكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية USPTO أحكامه النهائية لصالح “فيام” بخصوص الطعون المقدمة في4 قضايا إضافية من الدعوى القضائية بين “سيمانتك” و”فيام”.

وبصدور هذه القرارات، فإن ذلك يعني أن كافة الادعاءات المتبقّية لانتهاك براءة الاختراع والتي تقدّمت بها “سيمانتك” ضد “فيام” في ثاني دعوى قضائية لدى محكمة مقاطعة شمال كاليفورنيا الأمريكية هي لاغية وباطلة، الأمر الذي يبرئ ساحة “فيام” في توجّهها المبتكر لتقديم حلول التوافرية لمراكز البيانات الحديثة حيث تتعلّق هذا القرارات النهائية الخطيّة ببراءات الاختراع الأمريكية لشركة “سيمانتك” ذوات الأرقام: 7,831,861 و7,024,527 و8,117,168 و7,480,822.

وقد أقرّ المكتب ببطلان إدعاءات “سيمانتك” بحق 7 براءات اختراع، بسبب وضوحها أو بسبب أنها معروفة سابقاً. وفي يوليو 2014، أقر المكتب ببطلان إدعاءات من “سيمانتك” بحق 3 براءات اختراع ذوات الأرقام 7,093,086و6,931,558 و7,191,299وذلك ضمن الدعوى القضائية الأولى ضد “فيام”. وتأتي قرارات المكتب الأخيرة هذه لتضاف إلى سلسلة انتصارات “فيام” في النزاع القضائي الذي بدأته “سيمانتك” وتواصل لمدة 3 سنوات.

وتعليقاً على ذلك، قال راتمير تيماشيف، الرئيس التنفيذي في “فيام”: “إن صدور هذه القرارات من المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية يعني أنه لن يكون لدى ’سيمانتك‘ بعد الآن الأحقية بالحصول على المصادقة على براءات الاختراع هذه ضد أي من منتجاتنا. نحن مسرورون بقرارات المكتب والتي تعكس بشكل واضح أن النظام الأمريكي لمنح براءات الاختراع لا يصادق على براءات اختراع لا تمثّل ابتكارات أصلية وفريدة”.

يذكر أن شركة “سيمانتك” كانت قد رفعت دعوتين قضائيتين منفصلتين لدى محكمة مقاطعة شمال كاليفورنيا الأمريكية، الأولى في شهر فبراير من 2012 والثانية في شهر أكتوبر من نفس العام، مدعيةً بأن منتجات “فيام” تنتهك وتخرق عدداً من براءات الاختراع لدى “سيمانتك” لمنتجات تخزين البيانات واستعادتها ونسخها الاحتياطي. وبصدور هذه القرارات، فإن كافة ادعاءات براءات الاختراعات التي تقدّمت بها “سيمانتك” ضد “فيام” قد أصبحت لاغية بحسب المكتب أو تم حذفها من الدعاوى التي رفعتها “سيمانتك”.

وقد ضم فريق “ستيرن كيسلر” الممثّل لشركة “فيام” في محكمة مقاطعة شمال كاليفورنيا ووقائع جلسة المكتب كل من مارك فوكس إيفانز، ولوري أ. غوردن، وبايرون ل. بيكارد، ومايكل ك. لي، ومايكل ب. راي، وجوناثان م. سترانغ، ودانييل س. بلوك، والبروفيسور بيتر ه. ديكسترا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى