مقالات

حينما يتحدث التاريخ الرياضي .. يأتي الياقوت

بقلم – أحمد صالح حلبي:

قبل عدة سنوات وتحديدا أثناء إنعقاد مؤتمر القمة الإستثنائية الثالثة بمكة المكرمة عام 1426 ه سعدت بالإلتقاء بالدكتور جاسم الياقوت مدير المركز الإعلامي للمؤتمر ، والذي عمل على توفير كافة إحتياجات الإعلاميين من أجهزة كمبيوتر وطابعات وأجهزة فاكس ، اضافة لإجهزة إرسال الصور ، وكان حريصا على أن يجد الاعلاميون كافة احتياجاتهم دون عناء .
واثناء فترة الراحة كنت حريص كغيري من الزملاء على الجلوس معه في بهو الفندق للاستفادة من خبراته الاعلامية ، وموقفه الرياضي من بعض الاندية المنافسه خاصة اندية المنطقة الشرقية .
وللحقيقة اقول اننا لم نفلح في الفوز بموقف سلبي منه تجاه اي ناد رياضي او صحفي انتقد ناديه ، فقد كان يحرص على ابعاد ميوله الرياضيه عن عمله الرسمي ، وكان شعاره ” الرياضة ثقافة ” .
وفي جميع زياراتي للمنطقة الشرقية أحرص على زيارة الدكتور جاسم في ديوانيته بالخبر ، وفي كل زيارة اجد الديوانية عامرة ماشاء الله بمجموعة من الإعلاميين والرياضيين رغم تقاعده الوظيفي .
ومقولة الاعلامي لا يتقاعد ، أكدها الدكتور جاسم بعد تقاعده من وزارة الاعلام ، فتولى مباشرة مسؤولية رئاسة المركز الاعلامي لشركة ” فكرة ” للطباعة والنشر والتزيع والتي كانت تتولى اصدار عدد من المطبوعات والدوريات ، كما ان الدكتور الياقوت من أوائل من دعم الاعلام الاليكتروني وشارك فيه من خلال اصداره لصحيفة ” سويفت نيوز ” .
وحرص الدكتور جاسم الياقوت نائب رئيس إتحاد الإعلاميين العرب ، ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمبادرة “كرتنا ثقافتنا” بالبرلمان العربي , والفائز بجائزة كتب السلام الدولية لعام 2022 ، على ان تكون الرياضة ثقافة تتناقلها الاجيال وتلتقي حولها الشعوب ،فأصدر مبادرته الوطنية كرتنا ثقافتنا التي حلقت في سماء العالمية وفاز كتابها التوثيقي بجائزة كتب السلام الدولية .
لذلك ليس غريبا أن ينال دعم المسؤولين العرب ، وآخرهم الأستاذ أشرف محمود رئيس الإتحادات المصرية والعربية والأفريقية للثقافة الرياضية ، الذي اعلن عن دعم الإتحادات الكامل للمبادرة الوطنية الهامة “كرتنا ثقافتنا”التي أطلقها الدكتور جاسم الياقوت نائب رئيس إتحاد الإعلاميين العرب ، بهدف تعزيز الهوية الثقافية والوطنية لدى شباب الأمة العربية .
فهنيئا لنا بما قدمه الدكتور جاسم ، واملنا ان ينال حقه من الدعم والتشجيع ، فخبراته الرياضيه بحاجة لمن يستثمرها ويوظفها ، وامامنا موسوعة 2000 س . ج رواد الاعلام السعودي ، تاكيد لتفوقه الاعلامي والرياضي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى