الرئيسية / ثقافة / سياحة الطائف تدعو مصوري المحافظة للمشاركة في مسابقة ألوان السعودية

سياحة الطائف تدعو مصوري المحافظة للمشاركة في مسابقة ألوان السعودية

الطائف – واس:
دعت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمحافظة الطائف، المهتمين بالأفلام السياحية والتصوير الضوئي “المحترفين و الهواة”، للمشاركة في مسابقة ألوان السعودية 2017 في نسختها السادسة، والتعريف بالمقومات السياحية التي تتمتع بها الطائف من مواقع تراثية وطبيعية وثقافية وحضارية .
وأكدت سياحة الطائف، أن مسابقة ألوان السعودية التي تحتضنها الرياض خلال الفترة من 12 إلى 16 ديسمبر 2017، تُعد واحدة من أضخم مسابقات التصوير السياحي على مستوى الوطن العربي، مبينة أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بدأت في استقبال المشاركات عبر الموقع الالكتروني الخاص بفعاليات ألوان السعودية :(http://www.colors.sa/Competitions/Pages/2017-Photography.aspx)، الذي يُمكّن الراغبين من الاطلاع على شروط المسابقة والمشاركة في هذه المسابقة، وتستمر في استقبال المشاركات حتى الـ 28 من أكتوبر القادم.
يذكر أن ملتقى ألوان السعودية يُعنى بالتصوير وتوظيفه في خدمة الوطن، للتعريف بمقوماته التراثية، والثقافية، والطبيعية، والحضارية، والسياحية، وتعزيز معرفة المواطن بوطنه وتنمية اهتمامه، وتعريف المقيم على أرض المملكة بالسياحة المحلية، وتسويق الوجهات والمنتجات السياحية التي تزخر بها مناطق المملكة وإبراز التنوع المميز فيها .
وتتناول مسابقة ألوان السعودية 2017 فئات عدة هي : التراث الحضاري، والسعودية اليوم، والسعودية من السماء، والطبيعة، والسعودية بعيون عالمية، والهواتف الذكية، وتصويت الجمهور، ويبلغ إجمالي جوائز المسابقة نحو ” 740 ألف ريال “.
وتشهد مسابقات هذا العام تطورات عدة، منها رفع قيمة الجوائز، ورفع مستوى المنافسة ليكون عدد الفائزين بكل محور ثلاثة فائزين فقط، إلى جانب إضافة فئتين جديدتين من الجوائز وهما : فئة خاصة بتصويت الجمهور، وفئة السعودية من السماء.
وتهدف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني من خلال الملتقى إلى التعريف بمقومات المملكة السياحية الترويج لها وإبراز التنوّع المميز فيها، وكذلك تشجيع وتحفيز المصورين والمبدعين لإبراز ما تتمتع به المملكة من مواقع سياحية وتراثية وبيئية وطبيعية وتسليط الضوء على البُعد الحضاري المتنوع الذي تحتضنه مناطق المملكة كافة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*