اسلاميات

حملة تطوعية لأيتام جدة لتفطير 30 ألف صائم في الطرقات والإشارات المرورية

جدة- سويفت نيوز:

_د___ث___ز_د__ _à_د____ _ذ__ _à_ص_à_» _ذ_ز___ش_è يواصل أبناء جمعية البر بجدة نجاحهم في برنامج تفطير الصائمين في الطرقات والإشارات المرورية الرئيسية بمدينة جدة باسم “فك الريق” وذلك ضمن الخطة التطوعية الرمضانية السنوية لأبناء دار الفتيان والذين يشاركون إخوانهم الأجر بتوزيع وجبات إفطار صائم بمعدل ألف وجبة يومياً وبإجمالي 30 ألف وجبة إفطار للصائمين.

_د___ث___ز_د__ _ê___è_» _ذ_د_ص_à_»_د__ -_ث_à_è__ _ش_à___è_ر _د___ذ__ _ذ_ش_»_ر- _ز_ش_ç_è__ _ê_ش_ذ_د_ز _د___ح_____د__ ___â _د_____è_éوأشاد رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة الأستاذ مازن بن محمد بترجي بمشاركة الأيتام في مشروع إفطار الصائمين في الطرقات والإشارات المرورية، مؤكداً بأن هذه المشاركة تمثل صورة رائعة من صور التكافل بين أبناء المجتمع المسلم.

وأوضح بترجي بأن حرص أبناء الجمعية على مشاركة إخوانهم عبر هذا المشروع تُعد صورة من صور البذل والعطاء وصورة التعاون والتكافل من أبناء الوطن في خدمة مجتمعهم، مشيراً إلى أن أبرز ما يميز هذا المشروع هو منع تدافع الناس إلى الوصول إلى منازلهم في وقت الإفطار والحد من الحوادث المرورية التي قد تسبب فيها السرعة.

وأعرب بترجي عن شكره للجهات الحكومية والقطاع الخاص وأهل الخير لمساهمتهم في مشروع إفطار صائم التي تنفذه الجمعية بعدة صور، داعياً الميسورين للإسهام ودعم أنشطة ومشاريع الجمعية المختلفة.

من جانبه أكد أمين عام جمعية البر بجدة الأستاذ وليد أحمد باحمدان بأن مشاركة الأبناء المتطوعين في هذا المشروع بدأ منذ بداية رمضان وسيستمر بمشيئة الله إلى نهايته، مبيناً بأن من واجب أبناء الجمعية المساهمة في خدمة مجتمعهم لاسيما أن جدة تشهد ازدحاما واختناقات مرورية في أوقات الذروة وتتزايد في شهر رمضان لاسيما قبل الإفطار.

وبين باحمدان بأن الجمعية قسمت المتطوعين إلى مجموعات حيث يبدأ المشروع بإعداد وجبات الإفطار في وقت مبكر ثم تبدأ مرحلة توزيع المتطوعين إلى مجموعات ميدانية استعداداً لمرحلة توزيع الوجبات قبيل أذان المغرب في الطرقات والميادين والإشارات ذات الكثافة العالية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى