اقتصاد

ايكيا تتصدر العلامات التجارية الأكثر جذبًا في المملكة العربية السعودية للعام الثاني على التوالي

جدة – سويفت نيوز:

IKEA pic - ايكياحلَّتْ شركة غسان أحمد السليمان لتجارة المفروشات “ايكيا المملكة العربية السعودية”، الشركة الرائدة في تجارة التجزئة للأثاث المنزلي، في المركز الأول في قطاع التجزئة في المملكة العربية السعودية للعام الثاني على التوالي، وفقاً لتصنيف “براند إنديكس” لأفضل العلامات التجارية لعام 2016 التى نشرتها مؤسسة «يوجوف» المتخصصة فى إجراء الأبحاث.

ويتم إعداد التصنيف السنوي لأفضل العلامات التجارية لعام 2016 الذي جرى إطلاقه في 24 دولة عالمياً، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر، باستخدام أداة تعقب العلامات التجارية اليومية “براند إنديكس” التي طورتها شركة «يوجوف» والتي تقيس نظرة المستهلكين لآلاف العلامات التجارية في جميع أنحاء العالم.

وقال فيصل القين، مدير التسويق الإقليمي في ايكيا المملكة العربية السعودية: “نحن سعداء جداً لأنَّ عملاء ايكيا أدركوا الجهود التي قمنا بها خلال العام الماضي ونحن فخورون حقاً بأنَّ نكون شركة تجارة تجزئة الأثاث المنزلي الأولى في المملكة حسب تصنيف براند إنديكس. ويعتبر هذا التميّز بمثابة شهادة على التزامنا بأعلى معايير الجودة”.

وأضاف القين قائلاً: “المكانة المرموقة والمستوى العالي من ولاء العملاء الذي حققته ايكيا حول العالم لم تحققه سوى القليل من العلامات التجارية الأخرى. فايكيا تعني التصاميم الملهمة، وتنوع المنتجات، وسهولة الحصول عليها، وتوفرها بأثمان معقولة. وبتقديمها وعداً بخلق حياة يومية أفضل للكثيرين، فإنَّ كل ما تقوم به شركة ايكيا يهدف إلى تلبية حاجات وأحلام الناس، ونحن نعلم أنَّ جميع المنتجات التي تُباع في متاجر ايكيا ساعدت في تأسيس منازل سعيدة”.

حققت ايكيا السعودية بسرعة مكانة رائدة لها بعد افتتاح أول متجر لها عام 1983. وخلال السنوات الثلاثين الماضية، شهد عملاء ايكيا في المملكة على المنتجات ذات القيمة والصديقة للبيئة. ولكن العامل الرئيسي الذي أدى إلى اكتساب ايكيا الشعبية والولاء يتمثل في الانتشار الواسع للعلامة التجارية، حيث تتوفر المنتجات للجميع في نقاط بيع مختلفة.

وتبنت ايكيا المملكة العربية السعودية خطط توسع طموحة للسنوات القادمة لزيادة توفر منتجاتها وتطوير علامتها التجارية محليًا وإقليميًا. وقد تم إطلاق التجارة الإلكترونية في سبتمبر الماضي، كجزء من تجربة قناة اومني، حتى تتيح للعملاء الوصول الى ايكيا والتسوق في أي وقت ومن أي مكان داخل المملكة. وتعمل الشركة على افتتاح متجر جديد لها في السلام مول في وقت لاحق من هذا العام، وتخطط أيضاً لافتتاح أول مراكز طلب واستلام في المملكة، تحديداً في منطقتي الخرج والقصيم.

وقال سكوت بوث، مدير قسم منتجات البيانات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة «يوجوف»: “جمعت أفضل العلامات التجارية لعام 2016 في المملكة بين الابتكار التكنولوجي وحملات المسؤولية الاجتماعية لزيادة وعي الجمهور خلال العام. العلامات التجارية التي تتواصل مع السكان في المملكة بطريقة فعالة وتتبنى وتعزز السلوكيات والمنتجات التي تحسن من حياة السعوديين هي التي تلقى قبولاً من الناس”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى