تكنولوجيا

سمارت ورلد تبحث تهديدات الامن السيبراني في الشرق الأوسط

دبي – هشام رفعت:

05078d33-e0ba-48f5-99c8-88a8f2b743d2أعلنت سمارت ورلد عن مشاركتها في الدورة 36 من أسبوع جيتكس للتكنولوجيا، الذي سينعقد في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة بين 16 – 20 أكتوبر­- 2016.

وستقوم الشركة الرائدة في مجال دمج النظم والمزودة لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرقمية، بعرض أحدث منتجاتها التكنولوجية، إضافة لمساهماتها الفعالة في المشاريع الكبرى التي شهدتها منطقة الشرق الأوسط مؤخراً.

وقال عبد القادر علي، الرئيس التنفيذي لشركة سمارت ورلد: “تركز سمارت ورلد بقوة على تبني النمو الرقمي في المنطقة من خلال جلب المنتجات ذات القيمة العالية إلى سوق الإمارات العربية المتحدة، والتي تركزت حولها العديد من المبادرات الهامة في الأشهر القليلة الماضية. ومن هنا فان المعرض يعتبر منصة مثالية لنشر المعرفة حول أخر ما توصلنا له من حلول بالغة التطور لخدمة الشركات في الشرق الأوسط، وهي حلول مطلوبة جداً في ضوء بيئة الأعمال الحالية التي تمتاز بالديناميكية والتنافسية العالية.”

وأضاف: “ان خبراء الشركة سوف يقومون خلال ايام المعرض بتسليط الضوء على التحديات والتهديدات التي تواجهها كافة القطاعات الاقتصادية في مجال الأمن السيبراني وكيفية مواجهة اعمال القرصنة والاضرار الخطيرة الناتجة عنها بفضل الحلول الذكية التي يمكننا توفيرها للعملاء”.

‫سابقاً في هذا العام، أعلنت سيسكو أن “سمارت ورلد” طبّقت إطار عمل سيسكو للسقف الرقمي بهدف إيجاد مساحات داخلية آمنة وذكية ومترابطة في مقرها الجديد بدبي الجنوب. يعمل تطبيق الحلول على دمج شبكة سيسكو الآمنة لتقنية المعلومات مع أنظمة الإضاءة LED المتصلة من فيليبس للإضاءة، مما يمكّن “سمارت ورلد” من تحقيق تجربة أكثر تواصلاً وبيئة عمل تتسم بالراحة والذكاء لكل من الموظفين والضيوف.

وتتمتع الشركة بسجل قوي في تطوير وتطبيق أنظمة حديثة وتركيب وتشغيل أول شبكة ألياف بصرية GPON في مطار ال مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال. كما نفذ المشروع الفريد من نوعه في المبنى رقم 2 من مطار دبي الدولي والذي يصنف الآن كأكبر مطار في العالم للمسافرين الدوليين.

وقد عملت سمارت ورلد بجد على توسيع نطاق منتجاتها، وقامت بالعديد من المبادرات في هذا الصدد، بما في ذلك توصلها مؤخراً لشراكات عمل مع بعض أكثر الأسماء موثوقية في صناعة تكنولوجيا المعلومات، والتي تقدم لعملائها حلولاً معتمدة على السحابة، وكان آخرها اعلان الشركة بالتعاون مع شركة (ذا كيرنيل) عن إطلاق مركز للأمن السيبراني هو الأول من نوعه في الإمارات العربية المتحدة، لتأمين مراقبة أمنية متطورة على مدار الساعة وإدارة المخاطر السيبرانية بالنيابة عن الشركات، وذلك في القطاعين الحكومي والخاص في الإمارات العربية المتحدة كمرحلة اولى.

وجاءت هذه المبادرة متماشية مع رؤية واستراتيجيات التنمية في الإمارات العربية المتحدة ،وفي دبي بالخصوص، وذلك فيما يتعلق بالتقدم التكنولوجي على كافة الصعد، وهي تدعم احد المحاور الحرجة والخاص بأمن المؤسسات.

وتحقق الإمارات العربية المتحدة تقدماً هائلاً لجهة تبني أحدث التكنولوجيات الذكية في العالم، حيث يحمل هذا التقدم في طياته مسؤولية ضمان السلامة تجاه المخاطر الخارجية، لاسيما مع إطلاق العديد من المشاريع الضخمة واستضافة معرض إكسبو 2020، حيث يتوجب أن يصبح التقدم على صعيد التكنولوجيا الذكية كبيراً جداً.

وكانت التهديدات السيبرانية قد أخذت بالتزايد في كافة أنحاء العالم سواء من جهة تعقيدها أو من جهة ازدياد أعدادها، ما يجعل المؤسسات عرضة لمخاطر فقد معلومات حساسة وخسارة ميزتها التنافسية.

ويشير استطلاع قامت به شركة كاسبرسكي إلى أن هذه الهجمات المُكلفة باتت شبه روتينية اليوم، حيث أفادت 90% من الشركات التي شملها الاستطلاع وعددها 5,500 شركة أنها تعرضت على الأقل لهجمة واحدة، في حين تعرضت قرابة نصف هذه الشركات (46%) لفقد بيانات حساسة بسبب مخاطر أمنية داخلية أو خارجية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى