تكنولوجيا

خرائط جوجل ستساعدك في العثور على أقرب محطة شحن للسيارات الكهربائية

كاليفورنيا – سويفت نيوز:

يتزايد بيع السيارات الكهربائية، مع تحول المزيد من الأشخاص إلى السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة، ولكن مع التغيير، هناك قلق رئيسي بين سائقي السيارات الكهربائية: العثور على أقرب محطة شحن أثناء الرحلات الطويلة، ولمساعدة الأشخاص في ذلك، تطرح خرائط Google ميزات جديدة لمساعدة مالكي المركبات الكهربائية في العثور على أقرب محطات الشحن.

بدءًا من تحديد مواقع شحن محددة وحتى التخطيط لرحلات برية مع محطات شحن استراتيجية، أعلنت جوجل، في أحدث منشور لها على مدونتها، عن عدد كبير من الميزات الجديدة لخرائط جوجل والبحث التي تم تصميمها لجعل ملكية السيارات الكهربائية أكثر سلاسة من أي وقت مضى. دعونا نلقي نظرة فاحصة:

ميمزات خرائط جوجل الجديدة للمركبات الكهربائية

ملخصات مدعومة بالذكاء الاصطناعي

غالبًا ما يشكل تحديد موقع محطات الشحن تحديًا لأصحاب المركبات الكهربائية، خاصة في المناطق غير المألوفة أو البيئات المعقدة مثل مواقف السيارات متعددة المستويات.

ولمعالجة هذه المشكلة، ستعرض خرائط جوجل الآن ملخصات مدعومة بالذكاء الاصطناعي مستمدة من مراجعات المستخدمين لتحديد موقع أجهزة الشحن بدقة، وستوفر هذه الملخصات تعليمات مفصلة، مما يضمن قدرة المستخدمين على التنقل بسهولة إلى نقطة الشحن.

أجهزة الشحن القريبة على خريطة السيارة

تعمل خرائط Google أيضًا على تحسين تجربة التنقل داخل السيارة لسائقي السيارات الكهربائية من خلال عرض محطات الشحن القريبة مباشرة على الخريطة، وستوفر هذه الميزة بيانات في الوقت الفعلي حول توفر المنافذ وسرعات الشحن، مما يتيح للمستخدمين اتخاذ قرارات مستنيرة أثناء التنقل، ومع طرحه عالميًا المخطط له في الأشهر المقبلة، سيوفر هذا التحديث راحة إضافية للسائقين الذين يستخدمون المركبات المدمجة في Google.

محطات الشحن المقترحة

تعمل خرائط Google أيضًا على تحسين ميزتها الحالية التي توصي بمواقع الشحن المثالية للمركبات المضمنة في Google، وتمتد هذه الوظيفة الآن إلى الرحلات متعددة التوقفات، تخيل أنك تخطط لمغامرة صيفية عبر المتنزهات الوطنية – ستقوم خرائط Google بتحليل مستوى بطارية سيارتك وتقترح بذكاء محطات شحن على طول الطريق، مما يضمن رحلة سلسة وخالية من القلق، تم إعداد هذا التحديث ليتم طرحه عالميًا في الأشهر المقبلة، ولكن فقط للسيارات التي تحتوي على نظام Google المدمج.

نتائج بحث بناء على الأماكن التى تدعم السيارات الكهربائية

تقدم Google أيضًا مرشح EV جديدًا على google com/travel. سيسمح هذا الفلتر للمستخدمين بالبحث عن الفنادق المجهزة بمحطات شحن المركبات الكهربائية في الموقع، مما يضمن الانتقال السلس من رحلة الطريق إلى الإقامة المريحة، كل ذلك ضمن واجهة بحث Google المألوفة.

وفقًا لشركة جوجل، تهدف هذه التحديثات الجديدة إلى تسهيل الأمر على مالكي المركبات الكهربائية في العثور على محطات الشحن والوصول إليها، والتخطيط للرحلات البرية، والحصول على معلومات مفيدة حول محطات الشحن، وستكون الميزات متاحة عالميًا، بدءًا من المركبات المضمنة في Google، في الأشهر المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى