اقتصاد

منتدى جدة للموارد البشرية يناقش دور القطاع الخاص في تبني رؤية المملكة 2030

جدة-خالد المري:14054821_10208203894754114_2036476455_n

أقرت الأمانة العامة لمنتدى جدة للموارد البشرية تخصيص دورته الثامنة هذا العام لمناقشة دور القطاع الخاص وغير الربحي في المشاركة في تبني رؤية المملكة 2030م وتفعيلها بما يضمن تحقيقها بنجاح وفاعلية، وذلك بدءً من يوم الأحد 29 محرم المقبل ولمدة 4 أيام (30 أكتوبر -2 نوفمبر 2016م) بفندق جدة هيلتون.

وأوضح رئيس المنتدى الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة بأن المنتدى الذي تنظمه لجنة الموارد البشرية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة والمهاد العربية للتميز سيعمل على إبراز دور شراكة القطاع الخاص وغير الربحي في تنمية العنصر البشري في برنامج التحول الوطني، مبيناً بأن المنتدى يهدف في دورته الحالية لتوضيح المبادرات الاستراتيجية المطلوبة من القطاع الخاص للمشاركة في برنامج التحول الوطني وإبراز الدور المأمول من القطاع الخاص وغير الربحي لتحقيق رؤية المملكة 2030م ومناقشة الأثر الاقتصادي على قطاع الأعمال في الفترة القادمة ورفع الوعي للخبرات المحلية من خلال عرض تجارب عالمية حققت رؤية ناجحة فضلاً عن عرض تجارب محلية ودولية في هذا المضمار.

وأوضح د. أبوركبة بأن المنتدى عزز في نسخه الماضية لبناء الشراكة الإستراتيجية بين القطاع العام والخاص، وحظي منذ أن بدأ تنظيمه بخطوات ريادية متميزة حيث شارك في فعالياته أبرز قادة المنظمات العالمية أمثال البنك الدولي ومنظمة العمل الدولية وعدد من الشركات والخبراء والمختصين في الموارد البشرية محلياً ودولياً. وكما عزز ضرورة بناء التركيز على العنصر البشري وخاصة الكفاءات الوطنية كأداة أساسية لمواجهة تطورات وتحديات عصر الأعمال الحديث، وتطوير بيئة العمل لمواكبة التغيرات الجديدة ورفع التنافسية وزيادة الإنتاجية. يذكر بأن منتدى جدة للموارد البشرية يعد أكبر منتدى للموارد البشرية في المملكة العربية السعودية يقُام سنوياً ويناقش أهم القضايا التي تهم التوطين والموارد البشرية في سوق العمل السعودي ويستعرض أفضل تطبيقات الموارد البشرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى