اسلاميات

“هيئة الإغاثة”تدشن مشروع إفطار الصائم في باكستان

الاغاثة

اسلام أباد -سويفت نيوز:

دشن المكتب الإقليمي لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية في باكستان المشروع السنوي لإفطار الصائم من خلال توزيع سلال غذائية متكاملة على عشرات الآلاف من المحتاجين في جميع أنحاء باكستان.
جاء ذلك في حفل أقيم اليوم بمقر المكتب الإقليمي لرابطة العالم الإسلامي وهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بإسلام آباد بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان عبدالله بن مرزوق الزهراني، ومعالي نائب رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني عبدالغفور حيدري، وعدد من المسؤولين في الحكومة الباكستانية والمنظمات الإغاثية العاملة في باكستان.
وأوضح السفير الزهراني في تصريح بهذه المناسبة إن برنامج إفطار الصائم هو من البرامج السنوية التي تنفيذها الهيئة كل عام مع بداية شهر رمضان المبارك لمساعدة المحتاجين من الباكستانيين.
وأضاف أن هذه البرامج والأنشطة الإنسانية تأتي من بلد الخير وفي شهر الخير، حيث يبقى العمل الخيري في مقدمة الأعمال التي تقدمها المملكة، شاكراً هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية على جهودها في باكستان وتنفيذ العديد من البرامج سواء الإغاثية أو رعاية الأيتام والأسر المحتاجة .
وأكد أن ما تقدمه الهيئات الإغاثية السعودية يأتي استكمالاً لموقف المملكة العربية السعودية الداعم لباكستان حكومة وشعباً، واستشعاراً للواجب الديني والأخلاقي والإنساني الذي تلتزم به المملكة في مساعدة الدول والشعوب المحتاجة.
وبيّن أن ما تقدمه الهيئات السعودية والوقفات التي تقفها المملكة مع باكستان في كل المحن والأوقات الصعبة تحظى باستحسان وإشادة دائماً من قبل المسؤولين في باكستان الذين دائماً يرفعون الشكر لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله -.
ولفت النظر إلى أنه لمس من الباكستانيين حكومة وشعباً قناعة بأن المملكة العربية السعودية هي الشقيق الأكبر لباكستان، حيث تقف معها جنباً إلى جنب في كل المحن والأوقات الصعبة.

وأوضح المدير الإقليمي لرابطة العالم الإسلامي وهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية في باكستان الدكتور عبده بن محمد عُتين في تصريح بهذه المناسبة أن برنامج إفطار الصائم هو من البرامج السنوية التي تنفذها الهيئة في باكستان استشعاراً بمسؤولياتها الإنسانية تجاه خدمة الفقراء والمساكين والمحتاجين.
وبيّن أن برنامج إفطار الصائم يتمثل في توزيع سلال غذائية متكاملة تحتوي على جميع المواد الغذائية التي يحتاجها الصائم في وجبتي الإفطار والسحور، وسيتم توزيعها في أنحاء مختلفة من باكستان على الفقراء والأيتام والأرامل والمحتاجين.
من جانبه رفع معالي نائب رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني عبدالغفور حيدري الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله وللمملكة حكومة وشعباً على الدعم الذي تقدمه للمتضررين في باكستان، مؤكداً أن المملكة لم تدخر جهداً في الوقوف مع باكستان في كل الأوقات الصعبة.
وأوضح أن هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية تعد من المنظمات الإغاثية العاملة في باكستان، حيث تقدم العون خلال الكوارث التي شهدتها باكستان لاسيما الزلازل أو الفيضانات.
كما أشاد بجهود سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان عبدالله الزهراني في تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين.
وأكد أن الشعب الباكستاني يكن الحب والاحترام لخادم الحرمين الشريفين، ويقف مع المملكة العربية السعودية ويؤيد جميع قراراتها التي تصب في صالح الإسلام والمسلمين.
وأضاف أن باكستان حكومة وشعباً تثمن الجهود الكبيرة التي تقدمها حكومة المملكة في خدمة الحجاج والمعتمرين، إلى جانب الخدمات الجليلة التي تشرف عليها قيادة المملكة في الاهتمام بالحرمين الشريفين وقاصديهما.

الاغاثة2

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى