تكنولوجيا

الاتصالات السعودية وإي أم سي يتحالفان لإطلاق برنامج بناء القدرات

جدة سويفت نيوز:

EMC-STC-signingوقعت الاتصالات السعودية STC مع شركة إي إم سي ، المختصة في تخزين المعلومات وحلول الحوسبة السحابية عقد شراكة استراتيجية تهدف إلى تزويد الفرق العاملة في شركة “الاتصالات السعودية” بالمعرفة والمهارات والقدرات اللازمة لتشغيل وإدارة تقنيات الجيل القادم، وذلك لتعزيز جهود شركة الاتصالات السعودية وإنجاحها في التحول نحو شركة تزويد خدمات شاملة.

وبعد أن تخطى صافي إيرادات “الاتصالات السعودية” مبلغ 5 مليارات ريال سعودي، بادرت الشركة لتكون الرائدة في اعتماد تقنيات الجيل القادم التي تتيح للشركات زيادة مرونتها والارتقاء بتقديم الخدمات وتمنحها ميزات تنافسية كما وتساعدها في إشراك العملاء المتصلين على نحو متزايد والحفاظ عليهم .

ويهدف برنامج شركة الاتصالات السعودية لبناء القدرات بالتعاون مع قسم الخدمات التعليمية في شركة “إي إم سي”، وذلك بالاعتماد على “خدمة تحليل المعرفة والمهارات” المرتكزة على القيمة والتي صممتها شركة “إي إم سي” للمساعدة في تحديد مجالات معينة من التحديات التشغيلية ومعالجتها سعياً إلى تحقيق الاستثمار الأمثل في أنظمة تقنية المعلومات المستخدمة حالياً والمقرر تنفيذها في المستقبل. وتتضمن هذه الخدمة قيام مستشاري “إي إم سي” بإجراء المقابلات مع المختصين في تقنية المعلومات وتقييم مهاراتهم، بالإضافة إلى دراسة الدورات التدريبية السابقة ذات العلاقة بالاحتياجات الحالية بهدف إجراء تحليل للاحتياجات التدريبية ووضع خطة عمل لمعالجة الثغرات في المهارات وتحقيق أهداف العمل المحددة.

واستناداً إلى الفهم الدقيق لبيئة العمل في “الاتصالات السعودية” وخارطة الطريق المستقبلية، فقد تم تصميم البرنامج ليلبي احتياجات الشركة للتطور  المؤسسي في مجال تقنية المعلومات بشكل شامل. ويتكون برنامج “الاتصالات السعودية” خطة التطوير التنظيمي للمؤسسات وخطط التطوير التنظيمي للأفراد، حيث تركز خطة التطوير التنظيمي للمؤسسات على الملخصات الإدارية التي تقدم مصفوفة تدريب موجزة بناءً على المجالات الرئيسية لشركة الاتصالات السعودية، كما وتتضمن رؤى معمقة حول أعباء العمل وطبيعة الخدمات وأنظمة تقنية المعلومات الرئيسية والتقنيات المرتبطة بها، بالإضافة إلى الخبرات والشهادات. بينما تم تصميم خطط التطوير التنظيمي للأفراد من أجل التأكيد على المتطلبات والأدوار الفردية للوظائف، والخبرات والشهادات التقنية المحددة، إلى جانب توصيات بتنظيم دورات تدريب مخصصة لتلك الوظائف.

وكجزء من الاتفاقية، سيقوم الفريق المشترك من “إي إم سي” وشركة الاتصالات السعودية بالعمل معاً لتعزيز مهارات وقدرات قسم البنية التحتية في شركة “الاتصالات السعودية” في مجالات تخزين وإدارة المعلومات والبيئة السحابية والنسخ الاحتياطي واسترجاع البيانات بعد الكوارث بالإضافة إلى تقنية المعلومات كخدمة، وذلك لتعزيز مساهمة القسم في التطور المؤسسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى