ثقافة

انطلاق ملتقى المواهب الواعدة في صناعة الافلام بجدة

جدة – سويفت نيوز:

جانب من ملتقى المواهب الواعدة -1- جانب من ملتقى المواهب الواعدة -2- جانب من ملتقى المواهب الواعدة -3- جانب من ملتقى المواهب الواعدة -4- شعار الملتقىانطلقت بجدة فعاليات ملتقى المواهب الواعدة الذي تنفذه أكاديمية أثر لتنمية المواهب والمهارات بالتعاون مع إدارة الموهوبين بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة بشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية، بحضور مدير إدارة الموهوبين بجدة.

وأعرب المدير التنفيذي لأكاديمية أثر الأستاذ علي سعيد بن عفيف عن سعادته بانطلاق فعاليات برنامج صانع الأفلام ضمن ملتقى المواهب الواعدة، مبيناً بأن الملتقى يحظى بمشاركة 30 شاباً ممن يمتلكون مهارات فنية في تصوير الفيديو والتصوير الفوتوغرافي والتصميم وكتابة السيناريو والمونتاج والإخراج، تم اختيارهم بين 430 طالباً متقدماً.

وأضاف بن عفيف بأن الملتقى يستعرض كل ما يتعلق بإنتاج الأفلام بدءً بأسس كتابة السيناريو واختيار الفكرة والإضاءة وأنواعها وتصوير الفيديو وأنواع الكاميرات إلى جانب التطبيق العملي على التصوير وبرامج المونتاج الاحترافية، مشيراً إلى أن كل مشارك مطالب بفيلم قصير كمشروع تخرج من إنتاجه.

من جانبه أوضح الأستاذ خالد كرامه ربيحان المشرف العام على البرنامج رئيس وحدة التدريب بإدارة الموهوبين بتعليم جدة بأن الملتقى يقدم مهارات تخصصية في مجال صناعة الأفلام لمدة 10 أيام بإجمالي 50 ساعة تدريبية وذلك بمكتبة الملك فهد العامة، مبيناً بأن الملتقى يهدف إلى تطوير المشاركين في إنتاج الأفلام وكل المهارات التي تتعلق به ، ويحظى بمشاركة نخبة من المتخصصين في هذا المجال.

وقدم الأستاذ خالد شكره لأكاديمية أثر لتنمية المواهب والمهارات ومؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية ومكتبة الملك فهد العامة لشراكتهم في هذا الملتقى.

يذكر بأن ملتقى المواهب الواعدة هو أحد المشاريع الرائدة لأكاديمية أثر لتنمية المواهب والمهارات بشراكة استراتيجية مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى