مناسبات

الدكتور زهير غنيم يشيد بدعوة الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي للإهتمام بالكشافة في أفريقيا

جدة – سويفت نيوز :

أشاد الأمين العام للاتحاد العالمي للكشاف المسلم، الدكتور زهير حسين غنيم، بدعوة معالي الأمين لمنظمة التعاون الإسلامي إلى الاهتمام بقارة أفريقيا ودعم الشباب والكشافة فيها مشيراً إلى جهود الاتحاد التي تعكس الاهتمام بهذه القارة المهمة على خريطة العالم.

وأوضح أن القارة السمراء تضم دولًا عملاقة وأخرى بها أقليات مسلمة، وأن جميعها تحت اهتمام الاتحاد العالمي للكشاف المسلم. جاء ذلك في حديث خاص لصحيفة “شاهد” بمناسبة عقد اجتماع افتراضي لمناقشة العديد من الموضوعات المهمة في هذا الجانب.

وقدَّم غنيم خلال الاجتماع تقريرًا مفصلًا عن الأنشطة والبرامج المزمع إقامتها على مستوى العالم، منها مخيم السلام العالمي في الولايات المتحدة الأمريكية خلال صيف هذا العام، في الفترة من 28 يوليو وحتى 2 أغسطس 2024 م، ومخيم السلام لقارة أفريقيا بالتعاون مع جمعية الكشافة في ساحل العاج، خلال الفترة من 8 وحتى 12 أغسطس من هذا العام 2024 م

وبين “غنيم” أن الاتحاد يشرف على عقد المؤتمر الكشفي الإسلامي العالمي على هامش المؤتمر العالمي الكشفي المزمع إقامته في العاصمة المصرية “القاهرة” منتصف شهر أغسطس هذا العام 2024م.

وكان الأمين العام للاتحاد العالمي للكشاف المسلم، الدكتور زهير غنيم، قد حضر اجتماعًا ضمَّ كوكبة من الدول الإفريقية، من بينها: بوركينا فاسو، وجامبيا، والسنغال، وساحل العاج، ومالي، وبوروندي، وكينشاسا، والنيجر، وموريتانيا، وممثلي الكشاف المسلم في فرنسا، برئاسة نائب رئيس اللجنة الكشفية الإسلامية العالمية، القائد الكشفي وحيد العبيدي.

وناقش المجتمعون عددًا من الأمور المتعلقة بتطوير ونشر الحركة الكشفية في قارة أفريقيا، وخرجوا بتوصيات عديدة تهدف إلى خدمة الكشافة بشكل عام والكشاف المسلم بشكل خاص.

وأشاد غنيم بفكرة الاجتماع، مشيرًا إلى ضرورة عقد المزيد من الاجتماعات المماثلة لتعزيز نشاط الكشاف المسلم في جميع قارات العالم، والسعي لتكوين المزيد من الفِرَق الكشفية المعتمدة والهادفة إلى زيادة عدد الكشافة في العالم، وفقًا لتوجهات المنظمة الكشفية العالمية.

يذكر أن الاتحاد العالمي للكشاف المسلم يضم في عضويته كافة الجمعيات الكشفية المعترف بها عالميًا من المنظمة الكشفية العالمية دون فرض رسوم، ويقدم لتلك الدول خدماته الجليلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى