نيوميديا

الجامعة.. برنامج حواري للشباب السعودي

جدّة- سويفت نيوز:

OSN - Al Jamiaaتعمل OSN، شبكة التلفزيون المدفوع الرائدة المنطقة، على تفعيل تواصلها مع المجتمع السعودية ومختلف القضايا التي يُعنى بها من خلال إطلاق برنامج “الجامعة” الحواري، وهو البرنامج الأول من نوعه الذي يتوجه إلى الشريحة الكبرى من المجتمع والمتمثلة بشباب المملكة وجيلها الصاعد.

ويطرح البرنامج الجديد، بعنوان الجامعة، مبداً جديداً كلياً، حيث يوفر أرضية ثقافية متحضرة للشباب لنقاش وطرح مشاكلهم وأسالتهم، وابداء آرائهم بأسلوب تفاعلي يتيح للشباب المشاركة بوجهات نظرهم من خلال المشاركة في الحوار والتصويت على النقاط المطروحة للحوار. كما يؤكد إطلاق برنامج الجامعة حرص OSN على الاستثمار في المحتوى المبتكر عامة والإنتاجات السعودية خاصة.

ويتيح البرنامج للشباب السعودي تناول المواضيع التي يعتبرونها مهمة، ويستهدف الجيل المهتم بالإنترنت، من أصحاب العقليات المنفتحة والتفكير المستقلّ، والمثقّفين، وسيوفّر لهم فرصة الخوض في مناقشة مواضيع تواكب العصر في أجواء تحفل بالشفافية والانفتاح الذهني وااإحترام المتبادل

كما يستضيف البرنامج مجموعة من الضيوف والشخصيات البارزة سواء كانت شخصيات رياضية أومفكرون ورواد أعمال ومسؤولون حكوميون، والكثير غيرهم. وسيشارك في الحلقة الأولى من البرنامج الدكتورعبدالعزيزبنمحييالدينخوجة، وزيرالثقافةوالإعلام السابق، وسيقدّم البرنامج الإعلامي الأشهر في المملكة على صعيد وسائل التواصل الاجتماعي، عمر حسين.

وبهذا السياق قالت خلود أبو حمص، نائب الرئيس الأول للبرمجة والخدمات الإبداعية في OSN: “يؤكد برنامج “”الجامعة” على التزامنا بتطوير المحتوى السعودي الموجه للشباب وتوفير فرص للكادر السعودي المبدع، سواء على المستوى الفني، أو في كافة مجالات الإنتاج التلفزيوني. ويستند البرنامج مبدأ “اختلاف الرأي لا يفسد في الود قضية”، حيث تساعدنا الآراء ووجهات النظر المختلفة على تدارك الأخطاء والتوصل لحلول. لذا يسعدنا في OSN أن نكون جزء من هذا النقاش البناء”.

وأردفت قائلة:

“يعتبر “الجامعة” برنامجاً تلفزيونياً رائداً بكافة المقاييس يجمع تحت سقف واحد ألمع المواهب الشابة من المملكة، للدخول في صميم النقاشات حول أبرز المواضيع. وسيستعرض البرنامج وبشكل غير مسبوق أحدث الإحصائيات الواردة من عامة الناس، بهدف تمكين الشباب من الخوض في النقاشات، مع توخي تزويد المشاهدين بمحتوى واقعي هادف وقيمة مضافة”.

وتأكيداً على التزام الشبكة بتقديم برامج حوارية هادفة وبنّاءة، فسيشارك في البرنامج أبرز الطلاب الذين يمثّلون عدداً من أهم جامعات المملكة ومؤسساتها الأكاديمية مثل كلية البترجي للعلوم الطبيّة والتكنولوجيا، وكليات الغد الدولية للعلوم الصحيّة، وكليات الفارابي، وجامعة الملك سعود، وجامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة دار الحكمة، وجامعة عفّت، وجامعة الأعمال والتكنولوجيا، وكلية ابن سينا الأهلية للعلوم الطبيّة، وجامعة أم القرى. وسينقسم الجمهور الحاضر لمجموعتين تمثّلانالذكور والإناث، أما المشاركون فسيتمّ اختيارهم بحسب أدائهم الأكاديمي وتفوّقهم.

ويتم تصوير حلقات البرنامج في مدينة جدة، وخلال ساعة كاملة من الحوارات، سيُفتح الباب للشباب بطرح الأسئلة والحصول على إجابات من الضيف المشارك خلال كل حلقة. وسيلعب مقدّم البرنامج دوراً محورياً في إدارة وتوجيه النقاشات والإشراف على عملية التصويت لتحديد في ما إذا كان الجمهور يوافق أو يعارض ما اقترحه الضيف من حلول وما أدلى به من تعليقات.

واختتمت أبو حمص حديثها بالقول: “نكنّ التزاماً جاداً نحو ترسيخ القيم العائلية الأصيلة وتزويد الناس بخيارات عالية الجودة من المحتوى التلفزيوني المستقلّ الذي يلبي احتياجاتهم ويلاقي تطلعاتهم. ولا شك أن إطلاقنا لهذا البرنامج، بمفهومه المبتكر وقيمه الإنتاجية عالية الجودة، سيمثّل خطوة رائدة وسبّاقة في البرامج التلفزيونية الحوارية على صعيد الوطن العربي”.

سيطلّ برنامج “الجامعة” على المشاهدين في أولى حلقاته يوم 29 أبريل عند الساعة 10 مساءً بتوقيت المملكة على قناة OSNياهلا HD.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى