عقارات

“التجارة” تبيع مزارع تمور المملكة بـ 116 مليون ريال

سويفت نيوز _الرياض

أقامت لجنة المساهمات العقارية في وزارة التجارة والصناعة أمس مزادا علنيا لبيع مزعتي “تمور المملكة” و “الصلاحية” التابعة لمساهمة صلاح النفيسي في إطار استكمال تصفية المساهمة وصرف ما تبقى من حقوق المساهمين. وأنهت اللجنة المزاد بترسية البيع لأعلى سعر قدم في المزاد لشراء أصول وموجودات المزرعتين بإجمالي بلغ (116.700.000) ريال خلال المزاد الذي أقامته اللجنة بحضور وزير التجارة والصناعة رئيس اللجنة الدكتور توفيق الربيعة وأعضائها وفضيلة قاضي التنفيذ في المحكمة العامة بالبدائع الشيخ أديب الدبيخي وتم بيع مزرعة ومصنع تمور المملكة بمبلغ 100 مليون و 500 ألف ريال فيما بيعت مزرعة الصلاحية بمبلغ 16 مليونا و 200 ألف ريال.

 

وافتتح المزاد على مزرعة الصلاحية بـ8 ملايين ريال وسط تنافس كبير بين المستثمرين وعدد من القائمين على الأوقاف ليصل الطلب إلى 10 ملايين ريال ثم ارتفعت إلى 14 مليون ريال لتشتد المنافسة في عملية المزايدة التي استغرقت نحو 40 دقيقة على تلك المزرعة لتصل إلى أعلى سعر لها بـ16.200 مليون ريال لصالح أحد المستثمرين. وفي المزايدة الثانية لبيع مزرعة (تمور المملكة) مع المصنع والفروع بدأت المزايدة بـ100 مليون ريال ليتم ترسيتها على أحد المستثمرين لأعلى قيمة بلغت مائة مليون وخمسمائة ألف ريال.

 

ونجحت لجنة المساهمات العقارية بالتعاون مع المسوق العقاري للمزاد والمدير المالي في تنظيم فعاليات المزاد العلني الذي أُقيم عصر أمس الثلاثاء في فندق موفنبيك بريدة. من جانب آخر تنظم اللجنة مزادها العلني لبيع قطع سكنية وتجارية في مخطط شلالة بوسط الرياض والذي يضم 106 قطع تتراوح مساحاتها ما بين (337) مترا مربعا إلى (2444) مترا مربعا عصر غد الخميس في قاعة الخزامى بالرياض مقابل بوابة جامعة الملك سعود الغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى