اقتصادعقارات

انترسك يدعم مؤتمر سلامة المباني في الخليج

جدة – سويفت نيوز :

Intersec 2014 - 1 Intersec 2014 - 3 DSC_0584interيتزايد التركيز على أهمية السلامة في تصميم المباني على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي التي تشهد حالياً طفرة عقارية هائلة. وفي هذا الإطار يركز مؤتمر السلامة في تصميم المباني في دورته التي اختتمت اليوم (29 أكتوبر) أعمالها بالمملكة العربية السعودية برعاية معرض إنترسك للأمن والسلامة، حيث عُقد المؤتمر في ثلاث مدن رئيسية هي الدمام والرياض وجدة خلال الفترة من 27 – 29 أكتوبر.

وركز على القضايا الحيوية التي تؤثر على صناعة الإنشاءات في المنطقة ومنها: تصميم المباني، الإخلاء، الوقاية من الحرائق، قوانين البناء ومعايير السلامة الحالية في قطاع البناء الإقليمي.

يُذكر أن هذا المؤتمر تنظمه “سيسام لاستشارات الأعمال” تحت رعاية إنترسك، المعرض التجاري العالمي لصناعة الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق. يشكل المؤتمر جزءً من مبادرة تشمل دول الخليج لمناقشة وتسليط الضوء على المعايير الحالية لسلامة وأمن المباني في المنطقة إلى جانب تعزيز الحوار بين محترفي الصناعة الإقليمية والخبراء الدوليين.

وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت الشركة المنظمة لمعرض إنترسك: “تعد السلامة في تصميم المباني من المواضيع الحيوية والهامة جدا في منطقة الخليج حيث تشهد المنطقة طفرة عقارية هائلة من خلال المشاريع العقارية وتطوير البنية التحتية الجديدة. ويضم مؤتمر السلامة في تصميم المباني عددا كبيرا من أرباب الصناعة من خلال منتدى معلوماتي مفيد لمناقشة الحاجات والمتطلبات الراهنة وأحدث القوانين والتشريعات الحكومية الخاصة بسلامة المباني”.

وتابع باولس: “يفخر إنترسك بوصفه التجمع التجاري الإقليمي الأبرز في صناعة الأمن والسلامة أن يكون الراعي الرسمي لمثل هذه المنصة الهامة التي تدعم وتشجع على تطبيق أحدث الإجراءات لإخلاء وسلامة المباني على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

يشارك في مؤتمر السلامة في تصميم المباني مجموعة متميزة من أبرز خبراء السلامة والتصميم الدوليين. كما يحظى المؤتمر بدعم المعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين في الشرق الأوسط والمعهد القاونوي للمباني (CIOB)، وجمعية هندسة الواجهات الخارجية للمباني (CIBSE) والجمعية الأمريكية للاختبار والمواد (ASTM انترناشيونال). ويستهدف المؤتمر المهندسين وممثلي الجهات التنظيمية والمتخصصين في صناعة الإنشاءات والمقاولات.

يتضمن برنامج المؤتمر عروضا توضيحية وحلقات نقاشية حول: الحرائق والواجهات الخارجية للمباني، مراقبة الدخول وتخطيط الخروج، الإخلاء التدريجي للمباني الشاهقة، اعتبارات السلامة في المباني الشاهقة والمرتفعة جدا، المستوى التالي من معايير تحديد السلامة، إلى جانب عدد من المواضيع الهامة في الوقاية من الحرائق وتصميم المباني التي تهم محترفي السلامة والإنشاءات في المنطقة.

وعقب المملكة العربية السعودية يقوم المؤتمر بزيارة لاحقة لكل من مسقط في الثامن من ديسمبر 2014 وبعدها يختتم سلسلة 2014 – 2015 في إنترسك 2015 في دبي بالإمارات يوم 20 يناير.

تنطلق دورة إنترسك السابعة عشر في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 18 – 20 يناير بمشاركة أكثر من 1,300 عارض من 50 دولة منهم 300 يشاركون للمرة الأولى. ومن المتوقع أن يشهد المعرض نموا في المساحة بنسبة 15 % عن دورة العام السابق.

يقام إنترسك تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ويركز على الأقسام الخمس الرئيسية وهي الأمن التجاري، أمن المعلومات، الحرائق والإنقاذ، السلامة والصحة، والأمن الوطني والشرطة.

وتشهد دورة المعرض القادمة إضافات جديدة منها جناحين جديدين – الأول جناح المراقبة الجوية الذي يركز على المراقبة الجوية، والنظم الجوية بدون طيار، البحث والإنقاذ، وخدمات الطوارئ الطبية (EMS).

كما يشارك جناح GPEC (معرض ومؤتمر معدات الشرطة العامة) للمرة الثانية حيث يكمل قسم الأمن الوطني والشرطة ويغطي المنتجات ذات الصلة بالأمن الداخلي مثل المعلومات والاتصالات، ومراقبة المركبات وحركة المرور، وعلم الجريمة وتقنية الطب الشرعي.

ومن بين الفعاليات التي يترقبها أكثر من 26.000 زائر في إنترسك 2015 جناح “تكتكستل” Techtextil الذي يركز على المنسوجات الفنية والملابس الوقائية غير المنسوجة، وجناح مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والمخصص للمشاريع المبتدئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الإمارات ضمن صناعتي الأمن والسلامة، إلى جانب سلسلة مركزة تضم سبعة مؤتمرات متخصصة تغطي كل جوانب السلامة والأمن والوقاية من الحرائق.

كما يشارك إنترسك في دورته القادمة 13 من أجنحة الدول من ألمانيا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، كندا، الصين، هونج كونج، الهند، إيطاليا، كوريا، باكستان، سنغافورة، تايوان والإمارات.

يعد إنترسك المعرض التجاري الدولي الأكبر والأهم ضمن شبكة معارض الأمن والسلامة العالمية التي تنظمها ميسي فرانكفورت والتي تتضمن سكيوتك الهند، سكيوتك في تايوان، سكيوتك تايلاند، إنترسك بيونس آيرس، سكيوتك فيتنام، وسيجوركسبو بيونس

آيرس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى