رياضة

الأستاذ والتلميذ بين اسماء المدربين الأفضل في ٢٠١٤

كتب – عبدالعزيز عاشور :
أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم FIFA  عن المرشحون لجائزة FIFA لأفضل مدرب في كرة القدم للرجال وهؤلاء سيبقون في السباق نحو الفوز بالجائزة بعدما تم اختيارهم من قبل لجنة FIFA لكرة القدم للسيدات وكأس العالم للسيدات FIFA ولجنة FIFA لكرة القدم ومجموعة من خبراء فرانس فوتبول. وستعلن اللجنة المخصصة  يوم 1 ديسمبر أسماء المدربين الثلاث المرشحون للفوز بالجائزة التي سيتم الإعلان عن الفائز بها يوم 12 يناير 2015 في حفل جائزة كرة FIFA الذهبية.
وشملت القائمة الإيطالي 16722292-largeكارلو انشيللوتي قائد ريال مدريد للقب العاشر الأوروبي في أول موسم له مع المارينجي ، Conte_Dedo_Grande_13_ampliadaومواطنه الإيطالي انتونيو كونتي حيث حقق ١٠٢ نقطة في الكاليتشيو وفاز بالبطولة مع يوفينتوس دون خسارة ثم اختار الأزوري في محاولة لاستعادة امجاد ايطاليا.
و921066306064كعادته دخل المنافسة دوما في السنوات الأخيرة الإسباني بيب جوارديولا صاحب لقب الدوري الألماني برقم قياسي جديد وهو احتفاظه باللقب بعد ٢٧ جولة من البونديسليجا، وعدم تجرع البايرن الهزيمة في ٣٧ مباراة متتالية.

1403813995-bigوتم اختيار الأستاذ وتلميذه ضمن القائمة حيث دخل كلينسمان المنافسة لما قدمه من جهود مع المنتخب الأمريكي وثقافة الفوز ولا بديل عنه وينافسه تلميذه ومواطنه النابغ يواكيم لوف الذي حقق اللقب الأصعب عن جدارة واستحقاق وقدم الأداء والنتيجة مع منتخب المانشافت في طريق تحقيق بطولة كأس العالم .
مورينيوويستحق البرتغالي مورينيو أن يكون في المنافسة لما حققه مع البللوز حيث عادت النتائج الجيدة تحت قيادته و تمركز في المرتبة الثالثة من الدوري الإنجليزي بعد ضراع حتى اللحظات الأخيرة في البطولة.
Soccer - Barclays Premier League - West Ham United v Manchester City - Upton Parkووضع المهندس الشيللي مانويل بيلليجريني المان سيتي في المنافسة والفوز باللقب بعد معاناة ٣٨ عاما.
d14af702441de79cd67430933743333d74ec69fb سابيلا2أما الأرجنتينيين دييجو سيمون صاحب نظرية مباراة بمباراة حتى نجح في الفوز بالليجا والسوبر لكنه خسر بطولة أوروبا في الثواني الأخيرة.
ومواطنه سابيلا الذي لعب دورا مهما في وصول منتخب بلاده للمباراة النهائية في بطولة كأس العالم .
896ويدخل بقوة الهولندي فان جال الذي قدم مردودا قويا مع منتخب الطواحين في نهائيات كأس العالم بسجل خالي من الهزائم وتحقيق برونزية البطولة ثم ما لبث ان قاد المان يونايتد في البريمير ليج والدخول في المنافسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى