محليات

«بناء» تحتضن 1600 مستفيد وتوفر للأيتام منحا تعليمية ووظائف

سويفت نيوز_الخبر

1

قام اكثر من (20) يتيما ويتيمة وأرملة بأداء فريضة الحج لهذا العام عن طريق الجمعية الخيرية لرعاية الايتام “بناء” بمحافظة الخبر بالتعاون مع شركات الحج التي تكفلت بجميع مصاريف الحج.

وأشاد عدد من مستفيديي جمعية “بناء” بما قدمته الجمعية مؤخرا بتسهيل اداء فريضة الحج هذا العام بتحقيق امانيهم وبرنامج مشروع الاضحية الذي نفذته خلال عيد الاضحى المبارك لهذا العام معبرين عن شكرهم لما تقدمه الجمعية من خدمات ومنها التوظيف والتدريب والتأهيل اضافة الى كل ما يخص رعاية الايتام من البرامج المستفادة من كفالة وتعليم وصحة.

وأوضحت جمعية “بناء” انها تقدم العديد من البرامج المتنوعة التي تخدم اليتيم شخصيا والسعي الى بنائه ليس فقط بتقديم الخدمات، حيث إنه من ضمن اولويات الجمعية المساهمة بالعناية والمحافظة عليهم ومتابعتهم وتنظيم رعايتهم وبنائهم.

ويبلغ عدد المستفيدين من خدمات الجمعية اكثر من 1600 مستفيد ومستفيدة والجمعية تقوم بجهود متواصلة مع كافة الجهات الحكومية والأهلية وبناء شراكات فاعلة لتحقيق أهداف الجمعية في رعاية وتأهيل الايتام.

وبينت الجمعية انه وبتبرعات أهل الخير تم توزيع 64 أضحية على أسر الأيتام أيام عيد الأضحى المبارك. وكان عدد المستفيدين 108 أسر. فيما كان التوزيع في مراكز اللحوم الطازجة في مدينتي الدمام والخبر.

ومن أنشطة الجمعية التي تقدمها للمستفيدين والمستفيدات، أشارت “بناء” إلى قيام مجموعة من الأيتام بتقديم هدية لأمير المنطقة الشرقية الامير سعود بن نايف، بمناسبة اليوم الوطني 84، وذلك خلال مشاركتهم في احتفال أهالي المنطقة الشرقية باليوم الوطني الذي أقيم في (سايتك)، وبحضور العديد من الشخصيات الاجتماعية والجهات المشاركة، والذي كان له الاثر على وجوه المستفيدين.

وكان ايضا من ضمن احتفالات اليوم الوطني قيام مجلس شباب الأعمال بالغرفة الشرقية بمشاركة أبناء الجمعية فرحتهم باليوم الوطني في مقر الجمعية. حيث أقيم خلال الحفل عدد من المسابقات والبرامج المسلية للأطفال. اضافة الى قيام عدد من المنشدين بإلقاء الأناشيد بمناسبة اليوم الوطني. وكان من ضمن الحضور المنشد سمير البشيري، ووزع شباب الأعمال الهدايا على الأطفال.

وقال مسؤول الخدمات الاجتماعية في الجمعية سلمان النصار ان الجمعية تسعى الى تقديم العديد من الخدمات والتي من أهمها توفير الوظائف للمستفيدين بالتعاون مع العديد من شركات القطاع الخاص والتي اسهمت في توفير الكثير من الوظائف لمستفيدي بناء، مؤكدا ان الدور لا يتوقف عند الحصول على الوظيفة فقط بل يشمل التدريب والتأهيل بعد الوظيفة ومساعدة المستفيد في العقبات التي تواجهه حيث تقدم العديد من الحوافز التي تسهم في بناء شخصية اليتيم او اليتيمة والمسارعة في حل جميع المشاكل التي تطرأ في حياتهم العملية مشيرا إلى ان الوظائف التي ترد اغلبها تكون ادارية وإدارة اعمال وسكرتارية ونقدمها بشكل فوري لمستفيدي بناء.

وأضاف: من البرامج التي تقدمها الجمعية المنح التعليمية وكذلك المساعدة في تسهيل أمور المستفيدين في تقديم افضل الحلول للرقي بالمستوى التعليمي للمستفيدين وتوفير جميع المستلزمات المدرسية اذا كان المستفيد في مراحل التعليم الابتدائي او المتوسط او الثانوي مشيرا إلى ان هناك جوائز كبرى للمتفوقين والمتفوقات في المراحل الجامعية وعلى سبيل المثال تقديم سيارات وجوائز كنوع من الحوافز والدعم سواء كان لليتيم واليتيمة كما تقدم بناء المنح التعليمية اذا حصل المستفيد على دراسة في الخارج وان التخصص يؤهل لسوق العمل فانها دوما لا تقف عند المنح الداخلية فقط.

وعبرت احدى المستفيدات من الجمعية عن شكرها لتوفير السكن والمواصلات بعد تعثر قبولها في احدى الجامعات في الدمام وقبولها في احدى جامعات الرياض حيث لا يوجد مواصلات ولاسكن ومتابعتها وتسهيل مهمتها من الجمعية حتى تم توفير السكن والموصلات.

وأضاف النصار ان من خدمات الجمعية كذلك تقديم الخدمات الطبية وتوفير العلاج للأرامل والأيتام وقد تكفلت “بناء” بعلاج أرملة بأحد مراكز طب الاسنان المتخصصة والتي لديها شراكة معها ولعدم امكانية الحصول على موعد في المستشفيات الحكومية الامر الذي جعلنا لا نتوقف عند انتظار الموعد لدى المستشفى الحكومي ولان الحالة يجب ان تعالج فورا حتى تكمل تربية ابنائها وبناتها اليتيمات، فالعامل النفسي والاجتماعي مهم والجمعية تستجيب للحالات الصحية التي ترد من اسر المستفيدين حتى تستمر الحياة لجميع الاسر الايتام التابعين للجمعية.

وأوضح النصار ان “بناء” لديها شراكات مع المؤسسات التموينية والأغذية فقد خصصت الجمعية العديد من البطاقات التموينية لأسر ايتام الجمعية حيث يعطى لكل اسرة بطاقة تموينية يستطيع من خلالها شراء المواد الغذائية ومستلزمات الاسرة بالتعاون مع عدد من المؤسسات في الدمام والخبر حيث تقدم هذه الخدمة لأسر المستفيدين من الجمعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى