مناسبات

جمعية البر وجمعية رؤية للعمل التطوعي توقعان إتفاقية شراكة مجتمعية

جدة – سويفت نيوز:

انطلاقاً من الفكر التطوعي الذي تنتهجه جمعية “رؤية للعمل التطوعي” في برامجها النوعية، قامت الجمعية بتوقيع مذكرة تفاهم كاتفاقية شراكة مجتمعية مع جمعية “البر”، بهدف تبادل المنافع وخدمة المجتمع.

تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين الجمعيتين في تنفيذ برامج ومشاريع تطوعية تستهدف فئات مختلفة في المجتمع. وتشمل هذه البرامج تقديم المساعدة للأسر المحتاجة، وتوفير فرص التعليم والتدريب، وتقديم الرعاية الصحية، وغيرها من الأنشطة التطوعية الهادفة إلى تحسين جودة حياة المجتمع.

شهدت مراسم التوقيع حضور العديد من الشخصيات المهمة، ووقع الاتفاقية العمدة عبدالصمد محمد عبدالصمد، رئيس مجلس ادارة جمعية رؤية، والأستاذ محمد سعيد أبو ملحة، عضو مجلس إدارة جمعية البر ورئيس نادي البر التطوعي. كما حضر طرف جمعية رؤية الدكتورة ندا ياسين فدا نائب رئيس المجلس والدكتور مهندس أيمن بن عبدالرزاق المدني مستشار تطوير الأعمال والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لدعم هذه المبادرة التطوعية.

تعبر الجمعية “رؤية للعمل التطوعي” عن سعادتها البالغة بتوقيع هذه الاتفاقية، مؤكدة على التزامها بتعزيز التعاون المجتمعي وتحقيق العدالة الاجتماعية. وتعتبر هذه الشراكة فرصة لتعميق التنسيق وتوحيد الجهود من أجل تحقيق رؤية مشتركة في خدمة المجتمع وتحسين الظروف الاجتماعية للأفراد والأسر في المنطقة.

من جانبه، أعرب العمدة عبدالصمد محمد عبدالصمد والأستاذ محمد سعيد أبو ملحة عن سعادتهما بإبرام هذه الشراكة المجتمعية، مشددين على أهمية دور المؤسسات التطوعية في تعزيز التنمية المستدامة وتقديم الدعم للمحتاجين. كما أشادوا بجهود الجمعيتين ودورهما الفاعل في تعزيز العمل التطوعي وتحقيق الخير للمجتمع.

تأتي هذه الاتفاقية في إطار سعي الجمعيتين لتعزيز العمل التطوعي وتوفير المساعدة والدعم للمجتمع المحلي. ومن المتوقع أن تسفر هذه الشراكة عن تنفيذ مشاريع وبرامج مشتركة بطابع تطوعي نوعي ومتميز، وتعزز الأعمال التطوعية، وتحقق التنمية المجتمعية المستدامة على النطاق الجغرافي.

كما تهدف هذه الشراكة المجتمعية إلى تحقيق جودة عالية في الخدمات التطوعية المقدمة للأفراد والأسر في المجتمع. وسيتم تبادل الخبرات والمعرفة بين الجمعيتين، بالإضافة إلى توفير الموارد الضرورية لتنفيذ البرامج والمشاريع المشتركة.

يعتزم البرنامج المشترك بين الجمعيتين توفير الدعم الشامل للأسر المحتاجة، من خلال توفير المساعدات المالية، والإرشاد الأسري، وتوفير فرص التدريب والتعليم المهني، بهدف تمكينهم من تحقيق الاستقلالية والاكتفاء الذاتي.

وتعد جمعية “البر” وجمعية “رؤية للعمل التطوعي” من الجمعيات الرائدة بالقطاع الغير ربحي، حيث تتمتع كلا الجمعيتين بخبرة واسعة في تنفيذ البرامج الاجتماعية والتطوعية. ومن خلال هذه الشراكة، يتوقع أن يتم تعزيز العمل التطوعي وتوسيع نطاق التأثير الاجتماعي.

وقد أعرب كل من الدكتورة ندي ياسين فدا والدكتور مهندس أيمن بن عبدالرزاق المدني عن تفاؤلهما إزاء هذه الشراكة المجتمعية، مؤكدين على التزامهما بتقديم أفضل الخدمات التطوعية للمجتمع، وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية العمل التطوعي في بناء مجتمع أفضل.

تختتم الاتفاقية بتعهد الجمعيتين بالعمل المشترك والتنسيق الوثيق لتحقيق أهدافهما المشتركة في خدمة المجتمع وتطويره. ومن المتوقع أن تكون هذه الشراكة المجتمعية نموذجًا يحتذى به في تعزيز العمل التطوعي وتحقيق التنمية المجتمعية في العديد من المناطق.

من جانب آخر فقد قام الاستاذ محمد سعيد ابو ملحة بصفته أمين وقف الوالدين الاجتماعي بأبها والعمدة عبدالصمد محمد عبدالصمد رئيس مجلس ادارة جمعية رؤية للعمل التطوعي بتوقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين الوقف والجمعية وذلك لتقديم جودة عطاء لمجتمع وطني أبي وبما يخدم ابناء وبناته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى