مناسبات

أولى حفلات «الليالي السعودية المصرية» بدار الأوبرا تنطلق في القاهرة

القاهرة – سامر العوفي:

أقيم بدار الأوبرا حفل ليالي سعودية مصرية كأولى ثمار الاتفاق الهام بين هيئة الترفية ووزارة الثقافة المصرية والذي حقق نجاحا استثنائيا وكان بمثابة مهرجان فني من أقوى المهرجانات العربية وخطوة جديدة تضاف لنجاحات شركة بنش مارك والمنتج حمدي بدر في التنظيم الاستثنائي.

الحفل حضره عدد من نجوم الفن المصري والعربي، تقدمهم معالي المستشار تركي آل شيخ ووزيرة الثقافة المصرية نيفين الكيلاني والسفير السعودي أسامة النقلي، في خطوة تؤكد عمق الصلة والرباط القوي المتكامل بين الفن المصري والسعودي.

بداية الحفل قدم الحفل الإعلامي المصري السعودي عمرو اديب مرحبا بالجمهور ومعالي المستشار تركي آل الشيخ، ثم قدم كلمات الترحيب والتقدير مقدما الفنان ماجد المهندس.

النجم الكبير ماجد المهندس قدم وصلة غنائية ساحرة وسط تفاعل كبير من نجوم الحفل الذي ملئوا المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وأكد المهندس أنه يشعر بالسعادة والفخر بالتواجد في مصر وأن الحفل خطوة هامة لتوطيد وتعزيز التعاون الفني بين مصر والسعودية.

وجاء في فقرات الحفل استضافة الفنان عمرو يوسف ليتحدث عن فيلم ولاد رزق ٣ اول فيلم من دعم وإنتاج سعودي، وأكد عمرو أن السعودية وفرت كافة الإمكانات لتقديم الفيلم بأفضل صورة ووجه الشكر لمعالي المستشار تركي آل شيخ الذي يساهم بدعمه للسينما في تقديم اعمال قوية قادرة على منافسة الافلام العالمية، مشيرا إلى أن ميزانية ولاد رزق ٣ اقتربت من مليار وحرص عمرو يوسف على تقديم الفقرة التالية الموسيقار الكبير عمر خيرت الذي استطاع كعادته أن يخلق حالة من البهجة والسعادة شعر بها كل الحضور وشاركته المطربة ريهام عبد الحكيم التي قدمت أغنية “فيها حاجة حلوة”

استمرت مفاجآت الحفل وحرصت النجمة ليلى علوي على تقديم الكينج محمد منير ووجهت له الشكر أنه بالرغم من تعرضه للإصابة وكسر يده صباح يوم الحفل إلا أنه حرص على مشاركته، ومن ناحيته حرص منير على شكر كل الحضور وأكد أنه كان سيشعر بالحزن الشديد لو لم يشارك ووجه الشكر لمعالي المستشار تركي آل شيخ وأكد أن العالم بأسره يحب السعودية وشعبها وبدأ منير في تقديم فقراته مع المايسترو الكبير هاني فرحات.

جاءت اخر مفاجآت الحفل بظهور الفنانة منة شلبي التي قدمت الفنانة شيرين عبد الوهاب، حيث تم استقبالها بترحيب كبير وصفقات ملئت دار الأوبر المصرية، وكانت البداية مع أغنية مشاعر، وحرصت شيرين على الترحيب بكل أهل السعودية المتواجدين بالحفل ووجهت الشكر لمعالي المستشار تركي آل شيخ الذي وصفته بمحب الفن والفنانين.

الجدير بالذكر ان الحفل الليالي السعودية المصرية هو حفل يتبعه مسيرة حفلات تتكامل بالتعاون بين وزارة الثقافة المصرية وهيئة الترفية وشركة بنش مارك الحفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى