ادم وحواء

جمعية المودة تحقق نسبة تقييم 99.34% في تطبيق معايير الحوكمة لعام 2023م

جدة – سويفت نيوز:

في خطوة توضح جهود جمعية المودة للتنمية الأسرية، حصلت الجمعية على تقرير تدقيق معايير حوكمة الجمعيات الأهلية المعتمدة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على نسبة 99.34% من الزيارة الأولى لمقيّم الحوكمة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس فيصل بن سيف الدين السمنودي أن معايير الحوكمة تتمثل في ثلاث معايير متمثلة في معيار الامتثال والالتزام ويشمل 10 مؤشرات، يليه معيار معيار الشفافية والإفصاح ويشمل 6 مؤشرات، وأخيرًا معيار السلامة المالية ويشمل مؤشران اثنان فقط. وقد حصلت الجمعية على نسبة 100% في معيار الامتثال والالتزام، ونسبة 98% في معيار الشفافية والإفصاح، بالإضافة إلى نسبة 92.5% في معيار السلامة المالية.

وأكد “السمنودي” على أهمية ترسيخ مبادئ الحوكمة في إطار رؤية المملكة 2030م والتي تنص على “تحقيق أعلى مستويات الشفافية والحوكمة الرشيدة في جميع القطاعات” ومنها القطاع غير الربحي والذي تحرص المودة على الالتزام به كما تحرص عليه الوزارة للارتقاء بالقطاع غير الربحي لتبني ممارسات الحوكمة الرشيدة.

وأشار “السمنودي” أن المودة حصلت على نسبة 99.66% في عام 2022، و 95.34% في عام 2021م، و 95.34% في عام 2020م. حيث عبّر عن فخره بالتقدير الذي حققته الجمعية والذي يعتبر حافزًا لمواصلة تحسين وتعزيز ممارساتنا، وعليه أكد على اهتمام الجمعية بالابتكار والتفاني في تحقيق أهدافها النبيلة، و على الأهمية المتزايدة لتعزيز معايير الحوكمة لتحقيق أثر إيجابي وفعال في المجتمع.

جدير بالذكر أنَّ المودة حصلت على  14جائزة محلية وإقليمية وعالمية تقديرًا لتميزها في تقديم مبادرات وبرامج مبتكرة لدعم الأسرة وتعزيز التنمية الأسرية. وتقدم الجمعية خدماتها للمستفيدين على مدار  13ساعة يوميًّا حيث تقدم الحجوزات الاستشارية مجانًا عبر الرقم الخاص بمركز إسعاد المستفيدين920001426  ، بالإضافة خدمة الاستشارات الإلكترونية والتسجيل في الدورات التدريبية وتحميل البحوث والدراسات الأسرية لطلاب الدراسات العليا والباحثين عبر موقعها الإلكتروني    www.almawaddah.org، وكذلك تقديم الاستشارات الهاتفية من المتخصصين في تقديم الاستشارات عبر الرقم الموحد 920001421.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى