ادم وحواء

مبادرة تطوعية للتوعية باساليب التحرش الجنسي للفتيات والامهات

bfa45392-7185-4bc2-8e45-5270a14a9281 761cfb69-e911-4a14-9b1e-e2d53333f26dجدة-سويفت نيوز:

نجح فريق “كفى بي” التطوعي في مبادرته لتوعية 200 فتاة و160 أماً بأساليب التحرش والتي من الممكن أن يتعرض لها الأطفال من محتلف المراحل العمرية، وذلك ضمن جهود 7 طالبات من جامعة الملك عبدالعزيز خلال مشاركتهن في مشروع أيامن سواعد وطن بالتعاون مع غدن للاستشارات وبناء القدرات بشراكة استراتيجية مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية.
وشهدت المبادرة دراسة أسباب التحرش بالأطفال عبر الاستبيانات الميدانية وتنظيم عدد من ورش العمل والدورات في المدارس ومراكز الأحياء والحضانات والأماكن العامة والتي استعرضت قضية التحرش بالأطفال وطرق الوقاية منها وكيفية علاجها فضلاً عن تزويد الفتيات بالمهارات الوقائية، وحظيت المبادرة بمشاركة مبادرة “نرسم بسمتهم” من مثلث الألعاب التي ساهمت بتوزيع الألعاب على المستفيدات من المبادرات.
وبحسب عضوات الفريق فإن المبادرة هدفت لتوعية أولياء الأمور بهذه القضية والحد من مخاوفهم وقلقهم إلى جانب التوعية بأساليب الوقاية لمساعدة الأبناء والتوجيه المعرفي ورفع الحاجز الديني واحتواء الوالدين لأبناىهم وتقوية شخصية الأطفال.
يذكر بأن فريق “كفى بي” التطوعي يضم كلٌ من إيمان حسنين عثمان حسنين وداليا علي السبيعي ودينا علي السبيعي وغدير سعد الخميسي ومشاعر عثمان أبابكر وأماني إبراهيم قيسي ونسرين أول خير آدم، بمشاركة الإخصائية ميعاد محمد المحيميدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى