اقتصاد

500 سعودي وسعودية يتنافسون في مسابقة معرض شباب الأعمال بجدة

جدة – سويفت نيوز:

الأستاذ وليد العماري جانب من فعاليات المسرح 01يتنافس أكثر من 500 شاب وشابة و30 مشروعاً في مسابقة “فكر في جدة” والتي تقام ضمن فعاليات معرض شباب الأعمال بجدة ٢٠١٥م الذي تنظمه لجنة شباب أعمال جدة بالغرفة التجارية الصناعية بجدة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة بمركز جدة للمنتديات والفعاليات تحت شعار “شبابنا.. والنعم”.

وخصص المعرض 5 جوائز وهي جائزة أفضل مشروع ريادي وجائزة أفضل منتج ريادي وجائزة أفضل مشروع إبداعي وجائزة أفضل منتج إبداعي وجائزة أفضل فيلم يوتيوب.

وقد أنخرط المشاركون في الدورة التدريبية التي تقام ضمن فعاليات المعرض بهدف الاستعداد للمنافسة على جائزة معرض شباب الأعمال بجدة لهذا العام حيث يسعى المعرض لتطوير عروض الأفكار ونماذج الأعمال واستكمال العروض الإستثمارية ليتم عرضها في مسرح المعرض في الحفل الختامي والتصويت عليها من الجمهور ولجنة التحكيم.

وأوضح مدير المعرض وعضو لجنة شباب الأعمال بجدة الاستاذ وليد العماري بأن المعرض يهدف إلى ترويج منتجات وخدمات الشباب للمستهلك والمستثمر وتثقيف شباب وشابات الأعمال من خلال الندوات والمحاضرات التي يحفل بها المعرض، فضلاً عن حث الشباب على طرح أفكارهم وأخذ زمام المبادرة فيها، وعرض التجارب الشابة الناجحة للاستفادة منها وصولاً إلى التعرف على ما تقدمه الجهات الممولة لدعم المشاريع الواعدة.

وأبان العماري بأن الفعاليات المصاحبة للمعرض تسعى لنشر الوعي ومفهوم ریادة الأعمال من خلال قصص النجاح والتجارب الملهمة والارتقاء بمستوى العارضین من شباب والأعمال في تسویق مشاريعهم إلى جانب تطویر أفكار ومشاریع ناشئة من جدة للعالمیة وتحفیز الإبداع والإحسان في رواد الأعمال لتنمیة مستوى خدماتهم ومنتجاتهم وتوفیر حلقة وصل دائمة لرواد الأعمال في جدة.

وأضاف العماري بأن المعرض يسعى لتعزیز الشراكات بین رواد الأعمال الصغار والكبار والجهات الحكومیة وإیجاد حلقة وصل مع المسؤولین لتبنيهم دعم شباب الأعمال، مبيناً بأن المعرض يطمح لأن يعكس الصورة النموذجیة لدور شباب الأعمال في التنمیة الاقتصادیة، فضلاً عن حرص اللجنة على بناء جسور التواصل بین الواقع وتطلعات شباب الأعمال للإسهام في تحقیقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى