تكنولوجيا

عمالقة التكنولوجيا والآندرويد يلتقون في دبي

دبي – سويفت نيوز:
droid3 Majed Al Suwaidiاستضافت مدينة دبي للإنترنت الدورة الأولى من مؤتمر درويدكون في دبي، المؤتمر العالمي الذي يختص بكل ما يتعلق بعالم الآندرويد والمطورين والتقنيات الحديثة، والذي تم انعقاده في الفترة ما بين14-16 من شهر أبريل 2015. وقد ضم المؤتمر ما يزيد عن 300 شخص من مختلف أنحاء المنطقة، تعرفوا من خلاله على أحدث التكنولوجيات المبتكرة وما يقدمه نظام آندرويد من تطبيقات جديدة، وتواصلوا مع نخبة من الخبراء في عالم التكنولوجيا وأنظمة الأندرويد.
وقد انطلق مؤتمر درويدكون بجلسة مفتوحة “باركامب”تم اعطاء المشاركين خلالها مدة 60 ثانية لعرض أفكارهم ومنتجاتهم المبتكرة على الجمهور، والذي قام بدوره بالتصويت واختيار عشرة فرق لإلقاء كلمة خلال المؤتمروتقديمأفكارهم.
وقد استضاف مؤتمر درويدكون خبراء من مايكروسوفت،وجوجل، وفيسبوك، وآي بي إم، وسكاي سكانر،والذين تبادل واالآراء المختلفة حول التحديات والفرص التي يواجهها كل منالمطورين المحليين، وإنترنت الأشياء، وبرمجيات نظام الآندرويد الحديثة.
ولم تقتصر أهمية هذا المؤتمر على كونه الأول في دبي، بل هو أيضاً أو لفعالية آندرويد بهذا الحجم تستضيفها دول مجلس التعاون الخليجي. وقد شكل مؤتمر درويدكون دبي فرصة مثالية تبادل فيها خبراء القطاع المعلومات القيمة مع المطورين والمصممين،الذين تمكنوا من معرفة المزيد عن منصة الآندرويد المتطورة.
وتأتي استضافة مؤتمر درويدكون في دبي بعد سلسلة من الفعاليات والمبادرات التي أطلقتها مدينة دبي للإنترنت هذا العام، بما في ذلك ديكود دبي، المسابقة المخصصة لمبرمجي الأنظمة المعلوماتية؛ واستضافة جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال القمة الحكومية الثانية في شهر فبراير من العام الحالي. وتعتبر مدينة دبي للإنترنت في طليعة المجمعات الملتزمة بتعزيز إسهاماتها لتحقيق طموحات الاستراتيجية الوطنية للابتكار، فضلاً عن دورها الريادي في تشجيع تبني مقومات الإبداع والابتكار في جميع مجالات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وأوضح ماجد السويدي، مدير عام مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد ان مؤتمر درويدكون دبي حقق نجاحاً كبيراً، حيث تمكن من جمع نخبة من رواد مجتمع نظام الآندرويد في المنطقة لتشجيع الابتكار واطلاق العنان للأفكار الجديدة. وعلى الصعيد العالمي، لعب هذا المؤتمر دوراً رئيسياً في دفع عجلة الابتكار في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحديداً في قطاع الآندرويد. وقد قدم درويدكون دبي منصة مثالية فتحت المجال أمام رواد الآندرويد لتبادل المعرفة مع خبراء قطاع التكنولوجيا، فضلاً عن تعزيز نمو النظام البيئي للآندرويد في الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص.”
وأضاف: “سنواصل النظر في كافة الطرق لدعم إطلاق مبادرات واستضافة فعاليات جديدة لتشجيع الابتكار والإبداع، والارتقاء بمكانة قطاع التكنولوجيا في دبي وتعزيزه.”
ومن جهته قال بوريس جيبسن، مؤسس مؤتمر درويدكون:
“أشعر بالفخر لرؤية هذا العدد من الشباب والطلاب المهتمين بدخول مجال التكنولوجيا، ونحن نشجع أيضاً الإناث على الإنخراط في هذا المجال لما لديهم من حس ابتكاري وابداعي كبير.”
“إن دبي بمجتمعها التكنولوجيا لمتطور كانت أفضل خيار لمؤتمر درويدكون، ونحن سعداء للعمل مع مدينة دبي للإنترنت وتقديم هذه الفعالية الناجحة. وأتطلع قدماً إلى تقديم مؤتمر درويدكون في دبي مرة أخرى.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى