مناسبات

جامعة الملك عبدالعزيز تحتفي بتدشين البوابة الاكاديمية الالكترونية

جدة- سويفت نيوز:
unnamed (3) unnamed (4) unnamed (5) unnamed (6) unnamedدشن معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب البوابة الأكاديمية الإلكترونية “جامعتي”، بحضور عدد من وكلاء الجامعة. والتي تمكن الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس من الوصول لكافة الخدمات الإلكترونية كالبريد الإلكتروني والتقويم والمعاملات الإلكترونية ومختلف الخدمات الأكاديمية.

وقد ثمن معالي مدير الجامعة سعي عمادة القبول والتسجيل إلى استحداث برامج وخدمات تصب في مصلحة الطالب وعضو هيئة التدريس، معتبراً أن مبادرة إنشاء بوابة “جامعتي” ترسيخ للعمل الجماعي الذي تقوم به الجامعة لتسهيل الخدمات المقدمة لطلابها وطالباتها.

من جهته أوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور أمين نعمان أن العمادة استحدثت 14 خدمة تقنية خلال الأعوام الثلاثة الماضية، يستفيد منها الطالب والأستاذ معاً، تتنوع بين التعليم، والتدريب، والتصحيح الآلي وغيرها من الخدمات . مشيراً إلى أن البوابة تتميز  بسهولة الإعلان عن الفعاليات المختلفة سواءً الدورات أو الأنشطة التي تقام بالجامعة ، فضلاً عن إمكانية إضافة الطلاب إلى قائمة عناوين أساتذتهم، مما يسهل التواصل معهم، وكذلك إمكانية إنشاء المنتديات والمجموعات المختلفة لزيادة التفاعل وتبادل وجهات النظر بشتى الموضوعات، كما تتضمن البوابة تقويماً به مواعيد التسجيل المختلفة وإمكانية مشاركة التقويم مع الآخرين لمعرفة الأوقات الأنسب للنشاطات والفعاليات المشتركة.

وأضاف عميد القبول والتسجيل أن الدخول إلى البوابة يتم عبر الرابط: (https://acp-cas.kau.edu.sa:8447) باسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بشبكة الجامعة، وتضم البوابة زوايا خاصة للتحكم بالحساب والمجموعات الخاصة بالمستخدم والوصول إلى البريد الإلكتروني والتقويم والخروج من النظام، إضافة إلى  تبويب المجتمعات الأساسية التي تمكن المستخدم من إنشاء الصفحات الخاصة، وتبويب المجتمع الأكاديمي المتضمن مختلف الخدمات الجامعية والأكاديمية. كما تحتوي البوابة على أهم الأخبار والإعلانات وصفحة نظام الخدمات الأكاديمية ODUS Plus، وصفحة الأستاذ التي تساعد عضو هيئة التدريس في الأعمال الأكاديمية، كما تشمل صفحة المعلومات الشخصية وتمكن أعضاء هيئة التدريس والطلاب من تحديث بياناتهم كالعناوين وأرقام الهواتف والبريد الإلكتروني ولوحة معلومات أعضاء هيئة التدريس.

وأشار عميد القبول والتسجيل أن البوابة الجديدة تقدم  خدمة إرسال البريد الإلكتروني للطلاب المسجلين بالشعبة، وعرض الساعات المكتبية للشعب الدراسية واستعراض خطة المنهج للشعب الحالية وأسماء الطلاب المسجلين بالشعب. و شرح عملية التبويب  الخاصة بالمقررات  المسجلة في الفصل الدراسي، كما تمكن عضو هيئة التدريس من إنشاء صفحة خاصة بالمواد التي يدرسها وإضافة أدوات مختلفة للتفاعل مع الطلاب المسجلين بالمادة مثل لوحة المناقشة, وتحميل الملفات, وإنشاء مدونات للمناقشة، إلى جانب لوحة معلومات المرشدين الأكاديميين والتي تمكن من عمل بحث سريع عن الطلاب تحت الإرشاد وتزودهم بمعلومات سريعة ومختصرة عن أوضاعهم الأكاديمية لكي يتمكنوا من إرشادهم بالشكل المطلوب، مضيفاً أن البوابة خصصت زاوية باسم “رأيك يهمنا” عبارة عن استبانة لتقييم البوابة الإلكترونية “جامعتي” وأخذ الآراء والمقترحات التطويرية حولها، وزاوية أخرى باسم “مساعدة” والتي تضم قنوات الدعم والمساعدة للمستخدم حيث تحتوي على أدلة استخدام البوابة، وتعرض الأسئلة المتكررة وقائمة بالجهات التي تقدم الخدمات بالجامعة ومعلومات الاتصال بها وكذلك نموذج للدعم يستطيع المستخدم من خلاله إرسال استفساره في حال واجهته مشكلة أثناء الاستخدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى