مقالات وآراء

أحادبثُ حظر ٍمعقمة (29)

عدنان صعيدي
<><><><>
أعود اليوم لمواصلة كتابة هذه الأحاديث اليومية بعد أن اوقفتها في يوم الجمعة 8 مايو 2020م ــ 15 رمضان 1441هـ مكتفيا بما كتبت ومقتنعا ألا جديد يمكن إضافته لو واصلت الكتابة، غير أن البعض ممن تابعني وتقبلني وحسن ظنه بي في ذلك الوقت لامني وطالبني بمواصلة الكتابة ومنهم الأستاذ قينان الغامدي وكان ذلك في منزل الدكتور عبد الله مناع ــ يرحمه الله ــ عندما زرناه قبل دخوله المستشفى .
من أسباب عودتي لكتابة هذه اليوميات ما صدر من تعليمات من وزارة الداخلية بشأن مستجدات انتشار فايروس كورونا حيث ابدى من قبل وزير الصحة قلقه من ارتفاع عدد الحالات والمح الى ان الوزارة قد تضطر الى اتخاذ إجراءات تضمن سلامة الناس وعدم ضياع المكاسب التي وصلنا اليها في المملكة .
لقد استجابت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون على الفور لتعليمات وزارة الداخلية والغت اليوم الحفل الذي كان سيقام في مقرها على شرف معالي وزير الثقافة والاعلام الأسبق الدكتور عبد العزيز خوجه لتوقيع اصداري الحديث ( حسين العسكري . . على اثير الوفاء والذكريات ) رغم ان عدد الحاضرين قد قررت الجمعية الا يكون اكثر من خمسين فردا، واحمد الله ان الاستعداد لإقامة الحفل لم يكن مكلفا ماديا وامكن بسرعة ابلاغ المدعوين .. يتبع .
جدة / الخميس 4 فبراير 2021م ــ 22 جمادى الآخرة 1442هـ .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الصور :
د/ عبد العزيز خوجة .
غلاف كتاب العسكري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى