اقتصاد

2.78 مليون دولار حجم الصادرات الصينية

الخبر- سويفت نيوز:
4رغم أن المنتخب الصيني لم يستطع التأهل إلى مونديال 2014؛ فإن المنتجات الصينية متواجدة بقوة في الأسواق البرازيلية، بدءًا من تميمة بطولة كأس العالم “فوليكو”، إلى الآلة الموسيقية الرسمية للمونديال “كاكسيرولا”، وانتهاءً بالحافلات الهجينة.

وأشارت احصائية رسمية إلى أن قيمة الصادرات من مقاطعة ييوو الصينية لوحدها بلغت 160 مليون دولار خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، من ضمنها 2.78 مليون دولار سلع ومنتجات رياضية، بزيادة 42% عن الفترة المماثلة من العام الماضي 2013.

تميمة المونديال
ومن بين جميع المنتجات التذكارية، لقيت تميمة هذه الدورة من كأس العالم الملقبة بـ”فوليكو” إقابلا أكثر، علمًا أن الشركات الصينية قد صنعت سلسلة من المنتجات مثل تمائم “فوليكو”، وتروجها بالعالم بكميات هائلة.

 كاكسيرولا
بدورها تعد أرباح بيع آلة كاكسيرولا الموسيقية في البرازيل أعلى بحوالي ضعفين مقارنة مع فوفوزيلا، آلة النفخ التي كانت تستخدم في بطولة كأس العالم المقامة في جنوب إفريقيا في عام 2010. علمًا أن مقاطعتي تشجيانغ وقوانغدونغ الصينيتين تنتجان حوالي 90% من الكاكسيرولا في أنحاء العالم.

 تجهيز الملاعب
لم يقتصر تواجد الصين على المنتجات الاستهلاكية فحسب، بل قام هذا المارد الاقتصادي العملاق بتجهيز 12 ملعبا لبطولة كأس العالم، من ضمنها 9 ملاعب مجهزة بأجهزة التفتيش الأمني التي قدمتها الشركات الصينية، ويقارب عددها 600 جهاز، وقد باتت هذه الأجهزة عاملاً حاسمًا وضامنا لأمن كأس العالم.

 النقل والمواصلات
وباعتبارها رائدة في هذا المجال، قامت الصين أيضًا بتحسين نظام النقل بالسكك الحديدية، حيث قامت بتزويد البرازيل بعد عام من اختيارها لتنظيم كأس العالم؛ بـ90 قطارًا حضريًا، و19 قطارا عاديًا مخصصة لكأس العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى