الرئيسية / رياضة / السعودية تواجه روسيا في إفتتاح كأس العالم ومصر والسعودية في مجموعة واحدة

السعودية تواجه روسيا في إفتتاح كأس العالم ومصر والسعودية في مجموعة واحدة

كتب – يوسف الشيخي:

القرعة أوقعت قرعة المنتخبات المشاركة في مونديال روسيا 2018، المنتخب السعودي في مواجهة عربية عربية ضد المنتخب المصري،حيث ضمت منافسات المجموعة الأولى(روسيا والاوروجواي ومصر)فيما حل المنتخب التونسي في مجموعة صعبة أمام بلجيكا وانجلترا وبنما.أما المنتخب العربي المغربي جاء في مجموعة نارية ضمت اسبانيا والبرتغال وايران.
وستجمع المباراة الافتتاحية في مونديال روسيا بين الأخضر والمستضيف منتخب روسيا يوم الخميس الموافق (14 يونيو / 30رمضان)المقبل، على ملعب لوجنيكي في موسكو الساعة 6 مساءً ،وسيخوض المنتخب السعودي الامباراة الثانية امام المنتخب الأوروجواي يوم الأربعاء الموافق (20يونيو/6شوال )المقبل في روستوف الساعة 6مساءً، ويلعب المنتخب السعودي اخر مباراة له في المجموعات أمام المنتخب المصري يوم الاثنين الموافق(25 يونيو/11شوال)المقبل في فولغوغراد الساعة 5مساءً، وسيصبح منتخبنا الوطني أول منتخب آسيوي وعربي يلعب المباراة الإفتتاحية في نهائيات كأس العالم.

وبالعودة إلى تاريخ مشاركات المنتخب السعودي في كأس العالم، فهذه هي المرة الثالثة التي يقع فيها الأخضر مع منتخبات عربية في مجموعة واحدة.
وفِي البداية كانت في عام 1994 بوقوع السعودية والمغرب في ذات المجموعة الذي انتهت بنتيجة (2/1) للمنتخب السعودي.
وفي المشاركة الرابعة للأخضر في المونديال، أوقعته القرعة ببطولة العالم 2006 مع المنتخب التونسي الذي انتهت بتعادل الإيجابي (2/2).
ليتكرر سيناريو الموجهات العربية العربية في المونديال المقبل بروسيا بمواجهة بين الأخضر والمنتخب المصري الذي يصعد للمرة الأولى لكأس العالم بعد مشاركاته الأخيرة بعام 1990.
وجاءت قرعة كأس العالم في روسيا 2018 على النحو التالي:
المجموعة « A » :
روسيا
السعودية
مصر
الأوروجواي
المجموعة « B »:
البرتغال
إسبانيا
المغرب
إيران
المجموعة « C »:
فرنسا
أستراليا
بيرو
الدنمارك
المجموعة « D » :
الأرجنتين
ايسلندا
كرواتيا
نيجيريا
المجموعة «E» :
البرازيل
سويسرا
كوستاريكا
صربيا
المجموعة «F» :
ألمانيا
المكسيك
السويد
كوريا الجنوبية
المجموعة «G» :
بلجيكا
كوريا الجنوبية
تونس
انجلترا
المجموعة «H» :
بولندا
السنغال
كولومبيا
اليابان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*