رياضة

بالفيديو .. انطلاق النسخة الأولى من مهرجان كرتنا ثقافتنا بالسعودية

الخبر – سويفت نيوز :

شهدت الخبر أمس انطلاق النسخة الأولى من مهرجان كرتنا ثقافتنا تحت رعاية الأمير سعود بن نايف، أمير المنطقة الشرقية،  بنادي القادسية مهرجان “كرتنا ثقافتنا”؛وسط حضور مكثف من الأمراء والمسؤولين ورموز الرياضة السعوديين كرتنا ثقافتنا2حيث تتنافس فرق كرة القدم على كأس أمير المنطقة ضمن فعاليات المبادرة الوطنية الأولى على مستوى السعودية والوطن العربي.

وتستمر فعاليات المهرجان لمدة 15 يومًا بنادي القادسية، فيما ستكون فعاليات النشاط النسائي في «سايتك» حيث تشتمل فعاليات المهرجان على معارض توعوية زندوات متنوعة تناقش شتى المشاكل الرياضية والاجتماعية، والثقافية والدينية، يتحدث فيها متخصصون في مجالات الرياضة والثقافة والأدب والاجتماع؛ لتنوير وتبصير الشباب بقضايا المجتمع المختلفة.

وسيشارك في المهرجان أيضا، عدد من الجمعيات؛ خصوصاً في فعاليات المسؤولية المجتمعية، وخدمة المجتمع، حسب تخصص كل جمعية، حيث جاء في مقدمة تلك الجمعيات: الجمعية الخيرية للطعام «إطعام»، وجمعية ارتقاء الخيرية، واللجنة الوطنية لرعاية السجناء، والمفرج عنهم وأسرهم بالشرقية «تراحم الشرقية»، وجمعية سواعد الإخاء، واللجنة التنمية الاجتماعية الأهلي «رقي»، وجمعية إيفاء لرعاية ذوي الإعاقة.

من ناحية أخرى، وجه رئيس اللجنة المنظمة، د. جاسم الياقوت، الشكر لشركة أرامكو السعودية لدعمها مهرجان «كرتنا ثقافتنا»؛ كراعٍ إستراتيجي .

وأكد الياقوت، أن اللجنة المنظمة تكثف جهودها لإنجاح المهرجان، وخروجه بالشكل الذي يليق بالمنطقة الشرقية، في ظل دعم سمو أمير الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، الذي سيقام المهرجان تحت رعايته، حيث وجه سموه الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية لحث رجال الأعمال على المشاركة في هذا العمل الوطني لتوعية الشباب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى