مناسبات

أزمة صحية تنقل الاعلامية السعودية سلوى شاكر للمستشفى

الرياض – سويفت نيوز:

‏ترقد في مستشفى قوى الأمن بالرياض المذيعة والإعلامية الكبيرة سلوى عبدالمعين شاكر أثر أزمة صحية أدت لدخولها المستشفى لاجراء الفحوصات الطبية اللازمة.
الاعلامية السعودية الكبيرة من مواليد وابنة مكة المكرمة وزوجها الفنان الراحل عبدالعزيز الحماد رحمه الله ..شاكركبرت وترعرعت وهي تعمل بين أروقة الإذاعة والتلفزيون في برامج متعددة، قدمت المسلسل الأول وهي بالمرحلة الإعدادية بعمر الرابعة عشر، بدأت تكتب بالصحافة وعمرها تقريباً خمسة عشر كتبت عن الحياة الاجتماعية والأسرة،  لكن لم تستمر في الصحافة بسبب عشقها للإذاعة والتلفزيون والمدرسة.
بعد تخرجها من المرحلة الثانوية حصلت على فرصة لاستكمال الدراسة بأمريكا مع زوجها المرحوم، وتخصصت بمجال نادر أن ذاك وهو التواصل الإعلامي، وكانت الانطلاقة الرسمية لها في الإعلام بعد تخرجها، حيث عُيّنت في وزارة الإعلام كأول سيدة موظفة رسمية، وعادت للاستمرار في عملها البرامجي، سواء في الإذاعة أو التلفزيون نافعة بعِلمها نفسها ووطنها، اقتحمت مجال التمثيل بالمسلسلات التلفزيونية فرسخة صورتها كإعلامية شاملة.
هي من أسرة إعلامية مرموقة، فعمها فؤاد شاكر مذيع سابق وإعلامي معروف وابنتاه أيضاً منى وعزة عملوا بإذاعة جدة، كان أول انخراط لها في الحقل الإعلامي خلال مرحلة الطفولة في برامج الأطفال في التلفاز عام 1965 م تقريباً ، أيضاً شاركت بتقديم أوبريت افتتاح إذاعة الرياض عام 1384هـ، واستمرت المشاركات بالإذاعة والتلفزيون بين برامج الأطفال ومجلة الأطفال.
قدمت مشواراً إعلامياً حافلاً بالعطاء والعمل الدؤوب حتى إحالتها للتقاعد وصولاً إلى تكريمها في العديد من المحافل كرائدة من رواد الإعلام السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى