الرئيسية / سياحة وطيران / مركز SEAOMAN يدعو عُشاق الغوص لتجربة نادرة والسباحة مع أسراب قرش الحوت

مركز SEAOMAN يدعو عُشاق الغوص لتجربة نادرة والسباحة مع أسراب قرش الحوت

Tony Hurst - Head of Commercial Operations at SEAOMAN توني هارست مدير ال.._مسقط  سويفت نيوز:

أعلن مركز SEAOMAN التابع لعُمان للإبحار عن فرصة نادرة ومثيرة للغوص ومشاهدة أسماك قرش الحوت العُملاقة قبالة سواحل السلطنة، وتعتبر أسماك قرش الحوت واحدة من أجمل عجائب الطبيعة، وهي حيوانات لطيفة غير مؤذية ويمكن الغوص معها في الماء كما توجد بأعداد كبيرة في سواحل السلطنة خلال الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر.

وأصبح مركز SEAOMAN الذراع التجاري للخدمات البحرية الترفيهية في عُمان للإبحار- يقدم فرصًا فريدة للغوص إلى جانب هذه المخلوقات اللطيفة بصحبة الغواص الموناكي المعروف عالميًا بجهوده في الحفاظ على البيئة “بيير فروللا”، والذي سيقدم كذلك حلقات عمل مجّانية لتعريف الآخرين بعالم الغوص في الأعماق.

وقد سُجلت ما يقارب 70 سمكة من أسماك قرش الحوت الضخمة –التي قد يصل طول إحداها إلى 12 متر- على طول الساحل العُماني، وهي أسماك معروفة بسباحتها ضمن أسراب تتكون من 10 إلى 15 سمكة. وخلال هذا الموسم تصل احتمالية مصادفة هذه الأسماك إلى 90% في أي يوم من الأيام، أثناء إبحارها باتجاه محمية جزر الديمانيات التي تستقطب أشكالًا متنوعة من المخلوقات كل عام.

SEAOMAN_l ogo شعار SEAOMAN SEAOMAN opens the door to awe-inspiring undersea world of the whale shar.._ Photo Credit to Paul Flandinette - SEAOMAN opens the door to awe-inspi.._ Photo Credit to Paul Flandinette - SEAOMAN opens the door to awe-inspi.._[1] Photo Credit to Paul Flandinette - SEAOMAN opens the door to awe-inspi.._[2]وتعتبر جزر الديمانيات محمية عالمية معترف بها من منظمة اليونسكو، وتوجد على بعد 16 ميل عن خط الساحل شمال غرب مسقط، وتضم ثروة نادرة من الشعاب المرجانية التي تؤوي تنوعًا بيئيًا لا مثيل له من الكائنات البحرية، وبفضل صفاء المياه الضحلة حول الجزر يصبح مجال الرؤية واسعًا ويصل إلى 20 أو 30 متر.

وفي هذا السياق، قال طوني هرست، مدير العمليات التجارية في مركز SEAOMAN التابع لعُمان للإبحار: “مشاهدة أسماك قرش الحوت في البحر شيء ملهم ويبعث على التأمل والدهشة، وتجد هذه الكائنات في سواحل السلطنة بيئة مثالية، لذا يمكن رؤيتها بكثرة في هذا الموسم، ويسرنا في مركز بحر عُمان استضافة الغواص العالمي بيير فروللا، حيث سيسهم وجوده في تعزيز تجربة جميع الراغبين في خوض هذه الفرصة المثرية والنادرة”.

ستكون هناك فرصة لمئتي مشارك فقط (200) للغوص ومشاهدة أسماك قرش الحوت مع الغواص بيير فروللا خلال الفترة من 29 سبتمبر ولغاية 4 أكتوبر، بواقع 40 شخصًا فقط في كل يوم من الأيام الخمسة. أما حلقات العمل المجانية فستقام يومي الجمعة والسبت (6 و7 أكتوبر) بواقع 24 مقعدًا فقط في كل يوم.

ويمكن للراغبين في انتهاز هذه الفرصة التسجيل مباشرة في المقر الرئيسي لمركز SEAOMAN في الموج مسقط، علمًا بأن المقاعد ستُمنح حسب أولوية الحضور والتسجيل. وستنطلق جولات الغوص من موقع الشركة في الموج مسقط، حيث سيتم نقل الغواصين على القوارب الآلية إلى قوارب أخرى مجهزة لهذه المهمة، وسيكون هناك دئمًا قارب سلامة لضمان سير العمليات بكل سلاسة، وسيتم تحديد مواقع الغوص في وقت لاحق، أما حلقات العمل المجّانية فستقام في المقر الرئيسي لمركز SEAOMAN.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*