مناسبات

الرياض تحتضن الملتقى العلمي للهندسة الطبية بالتزامن مع معرض الصحة السعودي 2014

 

الرياض – سويفت نيوز:جانب من الملتقى العلمي الأول للهندسة الطبية شعار الجمعية العلمية السعودية للهندسة الطبية

تنظم الجمعية العلمية السعودية للهندسة الطبية بالتعاون مع وزارة الصحة ملتقاها العلمي الثاني للهندسة الطبية يوم الثلاثاء 20 مايو الجاري ضمن فعاليات مؤتمر الصحة السعودي الذي سيعقد في مركز المعارض والمؤتمرات في الرياض .

وقدم رئيس الجمعية الدكتور نزيه العثماني شكره لمعالي نائب وزير الصحة الدكتور محمد بن حمزة خشيم لموافقته على افتتاح الملتقى وتقديم كلمة للمهندسين الطبيين عن رؤى الوزارة وتطلعاتها المستقبلية لهذا التخصص.

وأضاف لأن مساهمة معالي النائب ووكيل وزارة الصحة للتخطيط واقتصاديات الصحة الدكتور محمد بن راشد اليمني والوكيل المساعد لاقتصاديات الصحة د صالح بن إبراهيم السحيباني و مدير إدارة التشغيل الذاتي بوزارة الصحة الدكتور خالد خضر كل هذه مؤشرات لاهتمام الوزارة بهذا التخصص ورغبتها في دعمه والنهوض به في قطاعات الوزارة.

من جانبه بيّن الدكتور أحمد البراك نائب رئيس الجمعية بأن فرع الرياض للجمعية ينظم هذا الملتقى للسنة الثانية، متطلعاً لمشاركة المهندسين والفنيين والاخصائيين الطبيين في الملتقى من أجل تبادل الخبرات والوقوف على تطورات هذا التخصص في القطاع الصحي.

وأفاد الدكتور إبراهيم اندجاني رئيس اللجنة العلمية للملتقى بأن البرنامج يركز على عدة جوانب منها التطرق لخطة الاستثمار لوزارة الصحة التي تركز على توطين صناعة الأجهزة والأدوية الطبية ومنها الواقع المهني لعمل المهندس الطبي اضافة للحديث عن بعض تطبيقات نظم المعلومات في الهندسة الطبية وأهمية اختبارات الجودة النوعية لأجهزة الأشعة التشخيصية.

كما أشار المهندس أحمد قشقري عضو مجلس إدارة الجمعية بأن الملتقى معتمد بـ 30 ساعة تعليمية من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ويمكن التسجيل به مجاناً من خلال موقع الجمعية على الانترنت http://sssbe.kau.edu.sa  واضاف لأن الجمعية تهدف من خلال تنظيم مثل هذه الملتقيات إلى الرفع من المستوى المهني للمهندسين والفنيين العاملين في هذا القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى