اسلاميات

«الشؤون الإسلامية» تعلن عن تنظيم أول معرض لإعمار المساجد

سويفت نيوز_الخبر

 

أعلن وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد رئيس اللجنة العليا للعناية بالمساجد ومنسوبيها الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، أن الوزارة ستنظم قريبًا المعرض الأول لــ «إعمار المساجد وملحقاتها» بمدينة الرياض في بداية سلسلة من المعارض، يتم تنظيمها سنويًا في مختلف مناطق المملكة.
وأوضح أن تنظيم المعرض الجديد، والخاص ببيوت الله وعمارتها، يأتي بعد النجاح الذي تحقق لمعرض وسائل الدعوة إلى الله، الذي نظمته الوزارة منذ سنوات تحت شعار (كن داعيًا) في جميع مناطق المملكة.
وأبان أن من أهم ما يرمي إليه المعرض هو تعريف زواره من مختلف فئات المجتمع بجهود المملكة حكومًة وشعبًا في مجال إعمار المساجد وملحقاتها والعناية بها، وخدمة الإسلام والمسلمين في داخل المملكة وخارجها في ضوء توجيهات ولاة الأمر -وفقهم الله.
مشيرًا إلى أن المعرض سيقام مرتين على الأقل في كل عام، بحيث ينتقل من منطقة إلى أخرى من مناطق المملكة بما ييسر على سكان المنطقة زيارة المعرض، وقد تم اختيار مدينة الرياض ليقــام فيها المعــرض الأول -بمشيئة الله تعالى-.
واستعرض المشرف العام على معارض إعمار المساجد وملحقاتها، جانبًا من الأهداف العامة والخاصة للمعرض وآلية تنظيمه، والمشاركة فيه.
وقال: إن الوزارة ستقوم بتقديم الدعوة للمشاركة في المعرض إلى الجهات الحكومية والأهلية والخيرية والجامعات والمختصين والمهتمين بفنون عمارة المساجد.
وذلك لطرح ما لديهم من أفكار وتصاميم حديثة ومتميزة
و كذلك تبادل الآراء حولها، والتعاون في كل ما من شأنه خدمة بيوت الله، والعناية بها وإظهارها بأبهى وأحسن صورة، والتعريف بجهود الوزارة في مجال إنشاء المساجد وملحقاتها والعناية بها.
وأفاد أن أجنحة المعرض المختلفة ستتضمن عرض مجسمات لأبرز المساجد والجوامع التي لها تميز واضح في التصميم العمراني، وعرض أفلام وثائقية وصور للمساجد والجوامع العتيقة مع نبذة تعريفية عن كل مسجد وجامع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى