اقتصاد

تركيا تعرض 60 فرصة استثمارية صناعية على رجال الأعمال السعوديين

قونية-د.اسامه عوكل:18600791_10210587671027031_687146946_n
شهد ملتقى الطاقة الشمسية والصناعة بمدينة قونية وسط تركيا عرض 60 فرصة استثمارية في مجال الصناعات المتوسطة والخفيفة على رجال الأعمال السعوديين والخليجيين المشاركين في الملتقى الذي تنظمه وكالة دعم وترويج الاستثمار التركية.
وأوضح رئيس الوفود المشاركة في الملتقى نائب رئيس الغرفة التجارية بجدة الأستاذ زياد بسام البسام بأن الملتقى شهد عرض العديد من الفرص الاستثمارية المدعمة بدراسات الجدوى على المشاركين في الملتقى، مبيناً بأن رجال الأعمال السعوديين استعرضوا التعاون مع الشركات التركية في جانب الاستثمارات الصناعية في مدينة قونية الصناعية والتي تعد ثالث أكبر مدينة صناعية في العالم.
من جانبه أوضح عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالطائف ممثل الغرفة لدى مجلس الغرف السعودية الأستاذ عبدالعظيم بن عبدالعزيز تركستاني بأن هذا الملتقى يعكس العلاقات السعودية التركية المتميزة في كافة المجالات وخاصة في المجال الاقتصادي، مشيراً إلى أن هذه الملتقيات تسهم في تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.18601353_10210587667226936_931116828_n
و أكد عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالشرقية الأستاذ إبراهيم بن محمد آل الشيخ حرص المملكة العربية السعودية وتركيا على تعزيز التعاون بين البلدين، لاسيما في ظل التغيرات الاقتصادية العالمية المتسارعة، مبيناً بأن تركيا قدمت العديد من المميزات والتسهيلات للمستثمرين السعوديين من أجل نجاح الاستثمار فضلاً عن حرصها على تعزيز التعاون في مختلف المجالات وتنمية هذا التعاون ليشمل كافة القطاعات الصناعية والتجارية والاستثمارية.
أما مدير أعمال اللجان بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض الأستاذ علي الشهري فأعرب عن سعادته بتنامي حجم التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية وتركيا، والحوافز المقدمة في هذا المجال لدعم وتشجيع الاستثمارات السعودية في تركيا وكذلك الاستثمارات التركية في السعودية، مشيراً إلى تركيا تعد من الدول الأكثر جذبا للمستثمرين على مستوى العالم.
 و علق كبير مستشاري وكالة دعم وترويج الاستثمار التابعة لرئاسة وزراء تركيا الدكتور مصطفى كوكصو على التعاون الاستثماري بين المملكة وتركيا بأن البلدين يتميزان بتنظيم الاستثمار نظير الاتفاقيات الموقعة بينهما، مشيراً إلى أن مشاركة رجال الأعمال السعوديين في هذه الملتقيات من شأنه تعزيز وتنمية التعاون الاستثماري بين البلدين.
وأشار د. كوكصو إلى أن بلاده ترحب بجميع المستثمرين السعوديين في كافة القطاعات، مؤكداً العمل على تقديم المزيد من التسهيلات لهم بشكل مستمر، فضلاً عن تقديم الضمانات اللازمة لحماية استثماراتهم وتنميتها وتطويرها.

يذكر بأن ملتقى الطاقة الشمسية والصناعة بمدينة قونية وسط تركيا يشهد وسط مشاركة 105 رجال وسيدات أعمال من المملكة العربية السعودية والكويت والامارات والبحرين وقطر وعمان والأردن واليمن والعراق والجزائر بهدف تعزيز فرص التبادل التجاري والاقتصادي بين هذه الدول وتركيا.18624834_10210587669346989_1169000246_n

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى