نيوميديا

كبرى الصحف الرياضية العالمية تشيد بالجزائر

سويفت نيوز_الخبر
أشاد عدد كبير من الصحف العالمية بأداء الجزائر أمام ألمانيا وخسارتها بصعوبة (1-2) وتوديع مونديال البرازيل من دور الـ16 مرفوعة الرأس، فقالت ماركا الإسبانية: «ألمانيا تنجو من التمرد الجزائري». وعنونت آس الإسبانية: «شولر اغتال المعجزة الجزائرية».

وقالت «كورييري ديللو سبورت» الإيطالية: «ألمانيا تفوز علي الجزائر بصعوبة».
فيما جاءت عناوين الصحف الالمانية عنيفة ضد منتخبها واتهمته بسوء الأداء، فقالت «مورجن بوست»:  «شولر ينقذ ألمانيا من الرعب الجزائري». فيما شنت صحيفة «بيلد» هجومًا قوياً على منتخب بلادها ووصفت الصحيفة المنتخب الألمانى بـ «منتخب العار» بعدما عانى أمام الجزائر طوال الـ90 دقيقة، وفشل فى تسجيل أى هدف ليلجأ إلى وقت إضافى على شوطين سجل خلاله هدفين عن طريق شورلى وأوزيل، منحا المنتخب بطاقة ربع النهائى بشق الأنفس.
وأشادت «بيلد» فى تقريرها بالثنائى مانويل نوير وأندريه شورلى، وقالت: إنهما كانا الاستثناء من مجموعة العار التى قدمت مباراة سيئة أمام الجزائر.
في سياق متصل  أشادت الصفحة الرسمية للمنتخب الألمانى على «فيس بوك» بأداء الجزائر فى المباراة التى جمعتهما فى دور الـ16 لكأس العالم.ونشرت الصفحة بيانًا عقب نهاية الشوط الأول أشادت خلاله بأداء الخضر خاصة فى الهجمات المرتدة والدفاع، ووصفت لاعبي الجزائر بأنهم يؤدون ذلك بمهارة، وهو ما تسبب فى معاناة المانشافت خلال المباراة.
من جانبه، قال قائد المنتخب الجزائرى، مجيد بوقرة لوسائل الاعلام في بلاده: إن زملاءه أدوا مباراة كبيرة أمام خصم كبير بحجم ألمانيا، وأكد أنه فخور جدا بمنتخب بلاده. وقال بوقرة عقب اللقاء: «أنا فخور جداً بهذا المنتخب وباللاعبين الذين كافحوا حتى آخر دقيقة، لقد أثبتنا للعالم أننا منتخب كبير ولا يستهان به، وشرفنا الكرة الجزائرية والعربية والإفريقية».
يذكر أن المنتخب الجزائرى خسر من نظيره الألمانى 1-2  فى المباراة التى جمعت المنتخبين ضمن دور الـ16 من بطولة كأس العالم المقام حاليا بالبرازيل. وخرج المنتخب العربي مرفوع الرأس، عقب خسارته في الشوطين الإضافيين وسجل هدفي المنتخب الالماني كل من اندري شورلي (92) ومسعود اوزيل (120) ، فيما سجل هدف المنتخب الجزائري عبد المؤمن جابو (121 ).ونجحت الخبرة الألمانية في حسم المباراة، والإطاحة بالطموح الجزائري خارج المونديال، وبذلك سيلتقي المنتخب الالماني في دور ربع النهاية المقررة على أرضية ملعب «ماراكانا» بريو دي جانيرو مع نظيره الفرنسي الذي تأهل في على حساب المنتخب النيجيري بفوزه عليه بهدفين دون رد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى