محليات

أمانة جدة تحبط توزيع 7 طن من الأسماك الفاسدة

جدة-سويفت نيوز:

أثناء الضبط ضمن جهود أمانة محافظة جدة المستمرة لحماية أمن وسلامة الغذاء المقدم لسكان وزوار محافظة جدة, وانفاذا لتوجيهات معالي أ.د. هاني بن محمد أبوراس أمين محافظة جدة بتكثيف جهود الرقابة الميدانية في نطاق البلديات الفرعية, تمكنت فرق المراقبة في بلدية الجنوب الفرعية من رصد ومداهمة احد الأحواش التي تم استخدامها بشكل غير نظامي ودون توفير أدنى متطلبات السلامة لتجفيف وتغليف الأسماك لتوزيعها على المحلات التجارية.

وأوضح رئيس بلدية الجنوب الفرعية المهندس محمد الزهراني بأن البلدية قامت بمداهمة موقع عبارة عن ضبط اسماك مخالفات فاسدة عشوائي غير نظامي تفتقد للاشتراطات البلدية بمنطقة الخمرة حي القرينية وقد تم ضبط كميات كبيرة من الاسماك الفاسدة تقدر بحوالي سبعة أطنان ضمن ٤٠٠ صندوق وعلى طبليات خشبية والتي يتم تجهيزها ووضع استكرات عليها ووضعها بصحون بلاستيكية بهدف توزيعها للبيع في المحلات التجارية .

مضيفا بأنه تم رصد هذا الموقع ومتابعته من قبل مراقبي البلدية والذي يديره عمالة مجهولة ومخالفة لنظام الإقامة والعمل, ودون الحصول على التصاريح اللازمة.

وفورا تم مصادرة هذه الكميات واتلافها واغلاق الموقع تمهيدا لتطبيق النظام حسب لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية وتم الرفع للجهات المعنية بشأن مخالفات الموقع.

وتؤكد أمانة محافظة جدة حرصها على أمن وسلامة الغذاء المقدم لسكان محافظة جدة وعدم تهاونها بتطبيق الإجراءات النظامية ضد المخالفين, وتقدم شكرها لسكان محافظة جدة على تعاونهم في التبليغ عن المخالفات البلدية عن طريق عمليات الأمانة 940 أو عبر المستكشف الجغرافي وقنوات الأمانة على مواقع التواصل الاجتماعي. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى