سياحة وطيران

سامسون التركية .. عاصمة البحر الأسود السياحية

انقرا – سويفت نيوز

تعد مدينة سامسون أكبر مدن البحر الأسود, مركز التطور والتنمية الإقليمية و مركز جذب للعديد من الدول في منطقة البحر الأسود لما تتميز من موقع جغرافي استراتيجي بالاضافة الى موانئها ومطارها الدولي وبسكتها الحديدية التي تربط إقليم الأناضول بإقليم البحر الأسود وبجامعاتها وبنيتها الثقافية.Genel Görünüm Samsun 3

وتشكل سامسون بشقوقها الجبلية التي يتخللها المياه الطبيعية وتلالها وهضابها شديدة الخضار المطلة على مياه شواطئها الطبيعية شديدة الزراق والممتده على شريط ساحلي طوله 120 كيلو متر منياكا كنتإلىترمهمركز سياحي إقليمي.

وبالإضافة إلى كون سامسون أكبر مدن إقليم البحر الأسود لما تحويه بين أكنافها من بحيرات وتلال ومساحات طبيعية ستصبح سامسون على مستوى تركيا بوقت قصير عاصمة البحر الأسود في مجال السياحة البيئية.

مركز تزلج الأكدا

وتعد تلال سامسون كمثيلاتها من تلال البحر الأسود: جاهزة لفتح أحضانها لمن إشتاق إلى السكينة والخضار والهواء النظيف. تلال الأكدا- لاديك, تلال الكوندوز-وزير كوبرو تعرض في كل موسم ميزات وجماليات مختلفة. تلال الكوندوز بنسيج غاباتها المتداخلة ببعضها البعض  وإجتماع غاباتها مع بحيرة “التن كايا” أكسبت المنطقة جمالاً ليس له نظير.

وبالإضافة إلى سياحة التلال يتوفر فيها أماكن مناسبة جداً للمشي في الطبيعة, ممارسة الرياضات البحرية, صيد الأسماك, التزلج, ركوب المظلات من المرتفعات و التخييم.

سامسون تحتوي في ثناياها أيضاً  شق شاهين الصخري وهو بذاته أعجوبة طبيعية. وشق شاهين الصخري على مدار اليوم بحسب أشعة الشمس الساقطة عليه يشعر زائريه بجماليات مختلفة. 

أيواجك.. روعة الطبيعة 

أيواجك هي  أحد الأماكن الطبيعية الأكثر جمالاً في منطقة البحر الأسود وتقدم دعوة مرئية من خلال ما تكشفه لعيون زائريها بغناها الطبيعي من غابات طبيعية وجزيرة صغيرة, وشقوق صخرية وشلالاتها التي تعكس روعة الطبيعة.

 

كما تتميز سامسون بانها إحدى أهم المراكز الصحية على نطاق تركيا, وتقدم الخدمات الطبية من قبل مستشفيات متعددة للمرضى القادمين من داخل وخارج تركيا من خلال عيادات متخصصة وفريق طبي متخصص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى