محليات

السديس: فتح نقاط لتوزيع ماء زمزم في مكة والمدينة.. قريباً

السديس

متابعة سويفت نيوز:

أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي فضيلة الشيخ أ.د عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس على أهمية تقديم الخدمة من عبوات ماء زمزم في مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمة الله لسقيا زمزم بأرقى أساليب التقانة والتطوير .
وقال السديس- حسب المدينة- خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الإشراقية على المشروع إن التوجيهات الكريمة من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده وولي ولي العهد ومتابعة من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة وسمو أمير منطقة المدينة المنورة نحو مشروع الملك عبدالله لسقيا زمزم تقضي بالنقلة التطويرية الجذرية لهذه الخدمة وصنع مخرجات عصرية تواكب التطلعات المستقبلية المقبلة.
مشيراً أن القيادة حريصة كل الحرص على راحة الحجيج والمعتمرين وقاصدي الحرمين الشريفين بشكل عام ،لاسيما ماء زمزم خير ماء على وجه الأرض وضيوف الرحمن بلا شك يسعون للحصول على الزمزم ونحن سُخرنا لذلك ، وينبغي علينا ترجمة الخدمة على أرض الواقع وتطبيق القرارات وتطويرها ، ولا نريد التنظير والدراسات البعيدة المدى في مجال تنفيذها.
وتحدث عن أهم العقبات التي قد تواجه المستفيدين يأتي في مقدمتها مراعاة عدم أثقال كاهل المستفيد في أي أمر من الأجور ونحوها التي سُينظر فيها مراعاة للمستفيدين وتسهيل خدمتهم .
واستعرض الرئيس العام الوضع الحالي للمشروع وطرق تطويره ووضع الاستراتيجية التي تكفل للمشروع عجلة عمل نشطة تتماشى مع رغبات المستفيدين من حجاج ومعتمرين والزائرين.
وتطرق الشيخ السديس إلى أن حاجة المشروع الحالي إلى عنصر الإبتكار والتميز لتفعيل المبادرات التي تخدم المشروع ليس من جانب الخدمة فحسب بل أيضاً مقدم الخدمة من الشباب يتم تأهيلهم بالدورات والإرشاد على أن يقدموا الخدمة بشكل يتناسب مع المستفيدين خلقاً وخدمة
مستنداً إلى التوجيهات الكريمة التي تقضي أن نكون جميعاً على قدرٍ من المسؤولية أمام الله ثم أمام المسؤولين .
عقب ذلك تجول الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن السديس رئيس اللجنة الإشرافية برفقة أعضاءها إلى نقاط التوزيع وقد تولى تقديم الخدمة بنفسه واستوقف عدداً من المستفيدين لأخذ ارائهم عن سير الخدمة وملاحظاتهم في هذا الخصوص ووعدهم بعلاج كل العقبات التي تواجههم في هذا المجال.
وتحدث للمستفيدين قائلاً اننا في خدمتكم من خلال التوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة وسترون إن شاء الله قريبا تطورا ملموساً من حيث فتح نقاط عديدة لتوزيع ماء زمزم في مكة المكرمة والمدينة المنورة لنسهل عليكم عملية الحصول على زمزم بشكل سلس وسهل وليصلكم الخدمة بما يحقق راحتكم وخدمتكم .
يأتي هذا الحراك التطويري بعد صدور توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بنقل الإشراف على المشروع إلى الرئاسة العامَّة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وتكليف الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس مشرفًا على المشروع، وقد دعا معاليه أن يجزي خادم الحرمين وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي عهده خير الجزاء وأن يجعله في موازين أعمالهم الصالحة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى