اقتصاد

إنتيرنز إم إي تتصدى لمشكلة بطالة الشباب في الشرق الأوسط

دبي – سويفت نيوز:

internsme-officeتعمل ’إنتيرنز إم إي‘، منصة توظيف الطلاب والخريجين الجدد الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، بهدف مكافحة المستويات المرتفعة لبطالة الشباب في المنطقة. وبحسب دراسة ’الاستخدام والآفاق الاجتماعية في العالم لعام 2016‘ الصادرة عن ’منظمة العمل الدولية‘، يبلغ معدل البطالة في منطقة الشرق الأوسط ضعف المعدل العالمي في الوقت الراهن.

وتعمل منصة ’إنتيرنز إم إي‘ على ربط الطلاب والخريجين الجدد مع كبرى الشركات من أجل الحصول على البرامج التدريبية والتدريب الوظيفي والوظائف للخريجين سواء كانت بدوام كامل أم جزئي. ويحظى المرشحون من ذوي العقلية المنفتحة عالمياً والذين ولدوا بعد مرحلة الاعتماد الواسع للتكنولوجيا الرقمية بفرصة لدخول سوق العمل وإطلاق مسار مهني في القطاع الذي يقع عليه اختيارهم.

image003وباعتبارها منصة إلكترونية على شبكة الإنترنت، توفر ’إنتيرنز إم إي‘ مرافق لا تستطيع أي شركة أخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة توفيرها؛ بما يشمل السير الذاتية المصورة بالفيديو والتصفية الذكية وعملية التأهيل الفريدة. ومع موقع إلكتروني سهل الاستخدام ومجموعة مختارة من الشهادات القوية التي قدمها العملاء في الماضي والحاضر، توفر منصة ’إنتيرنز إم إي‘ نظاماً فعالاً أثبت جدارته في المساعدة على تخفيض معدل بطالة الشباب في المنطقة.

وبهذا الصدد، قال جان- ميشيل جوتييه، الرئيس التنفيذي لموقع ’إنتيرنز إم إي‘: ” نشهد حالياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا توجيه المزيد من الاهتمام نحو توظيف الشباب مع تقديم السياسات الداعمة والهياكل القانونية اللازمة، إلا أن الحاجة ما تزال قائمة لمزيد من النمو. ويعتبر الشباب أهم مصادر المنطقة لمعالجة المشاكل القديمة من خلال تدفق الأفكار والطاقات الجديدة. وأظهرت أحدث الدراسات أن تمكين الشباب ضمن المؤسسات لا يقتصر على مجرد استقطاب أفضل المواهب، إلا أنه يقوم أيضاً بتحسين بعض الجوانب الأخرى التي تلحق الضرر بالقوى العاملة كارتفاع مستوى الاستنزاف ونقص المواهب ومسارات اختيار المواهب المناسبة عند الحاجة لإشغال المناصب الوسطى والعليا”.

وتنصح منصة ’إنتيرنز إم إي‘ المرشحين بتقديم ما يميز ملفهم الشخصي واستعراض جوانب شخصياتهم وشغفهم ومهارات الاتصال التي يملكونها من خلال تسجيل فيديو، وهو أمر يعكس طبيعة هذا الجيل الذي دخلت التكنولوجيا في جميع مفاصل حياته. وبالإضافة إلى ذلك، تمتلك ’إنتيرنز إم إي‘ قاعدة بيانات مزودة بعامل تصفية ذكي يعتمد على الخوارزميات في مطابقة المرشحين مع الوظائف الملائمة. وتضمن عملية التأهيل عدم تنافس أي شخص يقوم بتقديم الطلبات عبر المنصة مع طالبي العمل من ذوي الخبرة، كما تقدم تغذية راجعة استراتيجية لكل من أصحاب الشركات والمرشحين لضمان حدوث عمليات المطابقة الصحيحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى