اقتصاد

مطورو التطبيقات يساهمون في تطوير التكنولوجيا المالية

دبي – سويفت نيوز:

Majed Al Suwaidiأعلنت مدينة دبي للإنترنت عن اطلاق الدورة الثالثة من مسابقة “ديكود دبي”، وذلك في الفترة ما بين 9-10 من شهر أكتوبر 2015 في فندق ميديا ون في دبي، بالتعاون مع بنك الخليج الأول كشريك استراتيجي لهذه المسابقة.

وستجمع هذه الدورة كلاً من مطوري ومصممي التطبيقات في تحدي سيستمر لمدة ستة وثلاثين ساعة سيقومون خلالها بتطوير تطبيقات مبتكرة للهواتف الذكية مع التركيز على قطاع التكنولوجيا المالية. وسيحصل المشاركون على فرصة لتلقي النصائح والإرشادات من فريق من الخبراء والمرشدين، الذين هم رواد هذا القطاع، لمساعدتهم على تطوير تطبيقاتهم. وسيتم منح الفرق الفائزة جوائز نقدية ودورات تدريبية مقدمة من قبل بنك الخليج الأول، أحد موفري حلول المالية الأكثر ريادة في دولة الإمارات العربية المتحدة والشريك الاستراتيجي للمسابقة.

لقد لعبت مسابقة “ديكود دبي” دوراً هاماً في تشجيع الأفكار الجديدة والمنتجات الرقمية لتلبية احتياجات القطاعات المختلفة فضلاً عن إسهاماتها في نمو وتطوير مشهد ريادة الأعمال في دولة الإمارات. وقد تم انعقاد الدورة الأولى من المسابقة في شهر يناير 2015 حيث ركزت على “تحسين حياة المواطنين والمقيمين في دبي”، أما الدورة الثانية والتي عقدت في شهر يونيو السابق ركزت على موضوعات ذكية مختلفة، وجمعت ما يزيد عن 120 من نخبة مبرمجي ومصممي الأنظمة والشبكات الحاسوبية من كافة أنحاء المنطقة. ومن خلال دعم وتقديم المسابقات مثل ديكود، فضلاً عن عدد من المبادرات مثل جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان، وتطبيق هاك للمدينة الذكية، استطاعت مدينة دبي للإنترنت تعزيز مكانتها كمحفز رئيسي للابتكار وريادة الأعمال. وفي وقت سابق من هذا العام، تم اختيار مدينة دبي للإنترنت شريكاً استراتيجياً في مبادرة دبي المدينة الذكية من قبل اللجنة التنفيذية للمبادرة وتفويضها مهمة دعم وتطوير الشركات الناشئة، ورواد الأعمال ومطوري التطبيقات.

ويشهد قطاع التكنولوجيا المالية تطوراً مستمراً ويوفر العديد من فرص الازدهار، خاصة لرواد الأعمال والشركات المبتدئة الذين يعملون بشكل متزايد للاستفادة من رقمنة هذا القطاع. ووفقاً لدراسة أجرتها شركة سي بي للأبحاث، يستقطب هذا القطاع الحصة الأكبر من رأس المال الاستثماري، خصوصاً مع وصول إجمالي الاستثمارات العالمية للشركات إلى 12 مليار دولار أمريكي في العام الماضي مقارنة مع العام 2013 والذي سجل استثمارات بقيمة 4 مليار دولار أمريكي.

وفي هذا الصدد، قال ماجد السويدي، مدير عام مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد:

“تعتبر مدنة دبي للإنترنت داعماً رئيساً للاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقتها الحكومة، وقمنا خلال السنوات القليلة الماضية بإطلاق سلسلة من المسابقات والأنشطة لتحقيق أهداف هذه الاستراتيجية. قدمت الدورتان الأولى والثانية لمسابقة ديكود دبي أفكاراً وتطبيقات مبتكرة، عكست حيوية وتميز مشهد ريادة الأعمال في دولة الإمارات. ونواصل جهودنا لضمان تقديم كافة أشكال الدعم للشركات الناشئة ورواد الأعمال، فضلاً عن فتح المجال أمامهم لاقتناص فرص جديدة تعزز من إبداعاتهم ونجاحاتهم.”

وأضاف: “نشهد الآن زيادة في مستويات الابتكار التي تستهدف قطاع التكنولوجيا المالية، خصوصاً مع انضمام عدد كبير من الشركات الناشئة ورواد الأعمال لهذا القطاع، وبالتالي قمنا بطرح هذا الموضوع في هذه الدورة من مسابقة “ديكود دبي”. ونحن على أمل بأن تساهم هذه الدورة بتحفيز الابتكار والنمو في مجتمع التكنولوجيا في المنطقة ككل”.

ومن جهتها قالت هنا الرستماني، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك الخليج الأول:

“يلعب دعم الرياديين وشركات التكنولوجيا الناشئة دوراً حيوياً وأساسياً في تحقيق رؤية دبي لتصبح على خارطة المدن الذكية. ويعتبر بنك الخليج الأول الراعي الرسمي لمسابقة “ديكود دبي” التي أطلقتها مدينة دبي للإنترنت والتي تشجع على الإبداع والابتكار في دولة الإمارات، وتدعم الاستراتيجية الوطنية للابتكار.”

وأضافت: “يعتبر تطبيق التقنيات الجديدة لعملائنا جزء رئيسي من استراتيجيتنا في بنك الخليج الأول، ونحن سعداء بمساهمتنا في جهود مدينة دبي للإنترنت لقيادة الثورة الرقمية في دولة الإمارات ودفعها إلى الأمام. تؤكد هذه الفعالية على أهمية مبادرات الابتكار الجديدة.”

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى