تكنولوجيا

حلول تعليمية ثلاثية الأبعاد لتطوير نقل المعرفة للشباب السعودي

جدة- سويفت نيوز:
2cd9ed92633c0b4c776901e7be1a8adaقدمت شركة “مدوام للتعليم الترفيهي” اليوم عرضاً شاملاً حول تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز أمام باول كيلنبرج، الرئيس التنفيذي لشركة “زي سبيس” (zSpace)، الشركة المتخصصة في تكنولوجيا التصوير المجسَّم ثلاثي الأبعاد والتي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها، في مسعىً وتوفير لمناقشة أحدث التقنيات في تقديم تجارب ومبادرات ثلاثية الأبعاد ضمن قطاعات التعليم والتدريب المهني والطب.
 
يشار إلى أن تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز التي تقدمها مدوام، مثل حلول التعليم الافتراضي ثلاثي الأبعاد وتطبيقات الواقع المعزز، توفر أدوات تفاعلية وأنظمة متطورة في مجال التصوير المرئي التفاعلي لقطاعات التعليم والتدريب المهني.
 
وقال خالد المعوض، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في مدوام للتعليم الترفيهي: “شكل لقاؤنا مع السيد باول كيلنبرج خطوة مهمة لتسليط الضوء على الحلول الجديدة وتحديث التقنية اللازمة في مركزنا التفاعلي. وقد تبادلنا خلال اللقاء مجموعة من الأفكار البناءة وناقشنا المبادرات المستقبلية التي نأمل أن تترجم إلى تقنيات فاعلة يمكن الاستفادة منها في جميع الفصول الدراسية والمختبرات ومعاهد التدريب المهني، بما في ذلك قطاعات الصحة والنقل”.
 
وأضاف: “نأمل من خلال تعاوننا مع شركائنا، ولاسيما شركة زي سبيس، إلى تقديم حلول تفاعلية فعالة لتدريب وتمكين الشباب السعودي وغيرهم من المستخدمين ومساعدتهم على امتلاك مهارات وقدرات تنافسية سواء في الحياة الأكاديمية أو العمل”.
 
وتشتهر شركة زي سبيس بما تقدمه من حلول رائدة ومتطورة في مجال التصوير الافتراضي والمجسم، والتي تتيح تفاعلاً طبيعياً مع الصور والعناصر ثلاثية الأبعاد ضمن بيئات افتراضية مطابقة للواقع، مما يساهم في تسريع عملية الفهم والتعلم والتدريب.
 
وفي تعليق على زيارته إلى مكاتب شركة مدوام، صرّح كيلنبرج قائلاً: “تمتاز مدوام بكونها الشركة الوحيدة في السوق السعودية التي تقدم مجموعة متكاملة من الحلول التفاعلية. وقد نجح فريق مدوام الذي يضم نخبة من الكفاءات السعودية في تصميم وطرح العديد من التقنيات المهمة والفريدة في مجال الواقع الافتراضي والمعزز. واستناداً إلى الشهرة المتنامية التي تحظى بها مدوام في السوق السعودية كشركة رائدة في مجال المبادرات التفاعلية، نستطيع القول أن الحلول المبتكرة التي تقدمها الشركة والتي كان لها بالغ الأثر في تسريع عملية التعلم التقليدي، قد أحدثت تغييراً جذرياً في مجال نقل المعرفة والتدريب المهني”.
 
وأضاف: “انطلاقاً من رغبتها بإضافة أبعاد جديدة لممارسات التدريب المهني والبحث الأكاديمي لدى مشاريع الأعمال المتخصصة والشركات والمؤسسات التعليمية، حرصت زي سبيس على عقد هذا اللقاء مع مدوام بهدف استكشاف السبل الممكنة لتطوير تجارب ومبادرات تعليمية تفاعلية وافتراضية ثلاثية الأبعاد في مسعىً إلى تحسين مستويات التواصل وتسهيل نقل المعرفة وتعزيز ممارسات التدريب المهني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى