اسلاميات

الشيخ ابن حميد يؤكد على الحوار مع الشباب وغرس الوسطية في نفوسهم باعتبارهم ثروة الوطن الحقيقية

558692

الرياض- سويفت نيوز:
أقامت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض يوم أمس الأحد، منتدى الرياض التربوي الثالث، والذي استضاف معالي الشيخ صالح بن بن عبدالله بن حميد إمام وخطيب المسجد الحرام والمستشار في الديوان الملكي، وذلك عبر لقاء مباشر مع مديري وقيادات الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض.

وافتتح اللقاء الأستاذ محمد بن عبدالله المرشد مدير عام التعليم بمنطقة الرياض بالترحيب بالشيخ ابن حميد والحاضرين مشيدا بالجهود المبذولة من فريق العمل برئاسة أ. سهم بن ضاوي الدعجاني، مؤكدا أن علينا مسؤولية كبيرة في أن نحول طاقات شبابنا وطلابنا إلى نجاحات وأن نستثمر طاقاتهم الاستثمار الأمثل.

وقال الشيخ ابن حميد في المنتدى الذي حمل عنوان “الشباب .. ثروة وطموح”، أن الشباب اجتماعي بطبعه ولديه طاقة للتغيير والتشكيل لأنه يمتلك الحماس، الجرأة، الاستقلالية، الطموح، كما أن لديهم القلق التحفيزي ويفكر بالمستقبل، وينظر نظرة مثالية للأمور، كما أن لديه فضولا إيجابيا، ويحب المخاطرة ولا يقبل النقد.

وأضاف أن غرس الوسطية في نفوس الشباب هو المطلوب، فالوسطية هي ما يجمع الفضل والعدل والخيرية والإنصاف، والوسطية هي أسلوب حياة يجعل الإنسان يمارس حياته بطريقة سوية، مبينا أن الجهالة قد تأتي عرضا فالجاهل لا يُرى إلا مُفرّطا أو مُفرطا، والمقصود هنا هو الجهالة الفكرية والتي قد تأتي عرضا.

وبين “ابن حميد” أن الحوار وقبول الآخر هو الضامن كذلك للتعايش والانسجام السليم، فالحوار ينقصنا جميعا بين المعلم وطلابه مثلا، فنحن نريد حوارا حقيقيا والحوار لا يكون إلا بالإنصات وأن يُعطى الآخر حق أن يقول “لا”، فسنة الله تجري بأننا لسنا مسؤولين عن إقناع الآخرين، فأنت مسؤول أن “تُبلغ” وأن تتأكد أن الآخر فهم وأنك فهمت من بعده “الفهم والإفهام”.

وفي ختام المحاضرة وردت العديد من المداخلات من مدير عام تعليم الرياض ومن الدكتور عبدالرحمن الحقباني رئيس شركة الرياض التعليمية ، نهاية الخنين مدير عام الإشراف في وزارة التعليم، الدكتور خالد الرشيد مدير مكتب التعليم في الوسط، ريم الراشد مدير الإشراف التربوي في تعليم الرياض، هيا الناصر مدير التوجيه والإرشاد، الدكتور عبدالعزيز الفالح عضو هيئة حقوق الإنسان، الشيخ سليمان الجاسر مدير إدارة التوعية الإسلامية، الدكتور أنور أبو عباة مدير إدارة النشاط الطلابي.

وجرى في ختام المنتدى تكريم الشيخ صالح بن عبدالله بن حميد كما تم تكريم الشركة الراعية مدارس رواد الأمراء الأهلية، ومن ثم التقط فريق العمل الصور التذكارية مع الشيخ ابن حميد ومدير عام التعليم بمنطقة الرياض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى