اسلاميات

“العنود الخيرية ” تطلق برنامج الزمالة الأوربية في إدارة المنظمات غير الربحية بنسخته الثانية

3

جدة- سوفيت نيوز:

أطلقت مؤسسة العنود الخيرية برنامج الزمالة الأوربية في إدارة المنظمات غير الربحية بنسخته الثانية. حيث تهدف الزمالة إلى استمرار تطوير قيادات المؤسسات والجمعيات الخيرية السعودية، وتعزيز دورها في التنمية البشرية من خلال التمكين المهني والتدريب العالي، والاستفادة كذلك من التجارب الرائدة عالمياً وتقوية القدرات المعرفية ورفع المستوى المهاري للعاملين في القطاع الخيري.

و انطلقت الزمالة بترحيب بالمشاركين من قِبل نائب الأمين العام الأستاذ خالد أبو ذيب الذي أكد على إهتمام المؤسسة بجودة مخرجات القطاع الخيري والتطوير المستمر لقياداتها. ثم عرف مدير مركز العنود الدولي للتدريب الأستاذ مشعل القاضب ببرنامج الزمالة حيث أوضح أنه سيستمر لمدة 6 أشهر كاملة، يتلقى خلالها المشاركون التدريب المكثف الذي يجمع بين ما استحدث في ميدان إدارة العمل الخيري في أوروبا وبين القيم الإنسانية في الثقافة السعودية والإسلامية . وتتضمن أعمال الزمالة زيارة لدولة اسبانيا في سبتمبر المقبل لزيارة عدد من المنظمات والمؤسسات غير الربحية في اسبانيا والاطلاع على عدد من التجارب الناجحة والتطبيقات الحديثة.

يشارك في تقديم برنامج الزمالة ٦ من المدربين الخبراء، حيث تتعدد المواضيع المطروحة بالبرنامج مابين المجتمع الخيري والأوقاف والتطوع والتمكين،كذلك سيتطرق البرنامج لجانب الموارد البشرية وصناعة القيادة و استقطاب الخبرات والعلاقات العامة والاتصال،والتخطيط والتقييم والجودة، والاستدامة والاستثمار والإدارة المالية وكل مابدوره ضمان جودة مخرجات القطاعات الغير ربحية في السعودية و تطور أداءها. وتتم الزمالة في إطار منهجية تعليمية تعزز جانب التطبيق من خلال دراسة النماذج الموجودة وتطبيق النظريات على أرض الواقع عبر تمارين افتراضية ومحاكاة مواقف ميدانية.

يُذكر أن الزمالة يشارك بها 39 دارساً من قيادات المؤسسات المانحة والجمعيات الخيرية من كافة مدن المملكة وبعض دول الخليج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى