رياضة

الحكومة الجزائرية تدعم مشجعي منتخبها بـ 10 ملايين يورو

files.php

كشف محمد تهمي، وزير الرياضة الجزائري، أن ألفي مشجع سافروا إلى البرازيل لمؤازرة منتخب «محاربي الصحراء» خلال مشاركته بنهائيات كأس العالم المقامة حالياً بالبرازيل.

وأكد تهمي أن من ضمن المشجعين 65 امرأة وأطفالاً تتراوح أعمارهم ما بين 6 و16 عاما، موضحا أن 1100 مشجع حجزوا أماكنهم من العاصمة الجزائر. كما لفت إلى أن الحكومة وافقت على تمكين كل مشجع من الحصول على مبلغ يصل إلى 2500 يورو. وتوقع تهمى، أن يصل عدد مشجعي «الخضر» في البطولة إلى أربعة آلاف مشجع.
وتنظم شركة الخطوط الجوية الجزائرية ثماني رحلات لنقل المشجعين إلى البرازيل في الفترة من 13 إلى 15 يونيو الحالي، فيما لم يفصل بعد في مخطط رحلات العودة الذي سيكون مرتبطا بمشوار «الخضر» في كأس العالم، وقد اختارت اللجنة المشرفة على عملية نقل المشجعين الجزائريين إلى البرازيل، مدينة فلوريانوبوليس الساحلية، كمقر رئيسي لإقامة المشجعين.  من جهة ثانية تمكنت حكومة الجزائز من اقتناء أغلى تذاكر المونديال، بهدف منحها الى المشجعين الذين قرروا السفر للبرازيل لمؤازرة منتخب الجزائر خلال مشاركته في البطولة العالمية، حيث اشترت اللجنة القطاعية الحكومية المكلفة بنقل المشجعين للبرازيل 6 آلاف تذكرة تحسباً لمباريات الدور الأول بسعر 175 دولاراً للتذكرة الواحدة، حتى يكون المشجعون الجزائريون في افضل الاماكن بالملاعب التي تستضيف مباريات الفريق.

سويفت نيوز _الجزائر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى