موضة

مصمم أزياء بريطاني يكشف عن مجموعة ملابس سهلة الغسيل

جدة – هبه نجيب:

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 A B C D E F Gكشف المستشار العالمي للأزياء لدى شركة بروكتر أند غامبل، غايلز ديكون، حصرياً عن مجموعته من الأقمشة القابلة للغسيل بالغسالات، وذلك ضمن برنامج “بروكتر أند غامبل فيوتشر فابريكس” (P&G Future Fabrics) مؤخرا ، حيث تضمنت المجموعة خيارات مخصصة لمنتجات “آريال باور جل” و”داوني”.

 وعلّق ديكون على الأمر بقوله: “بعد عام من العمل مع بروكتر اند غامبل للعناية بالأقمشة،  تمكنت من التعرّف على التطورات الرائعة التي حققتها في مجال العناية بالأقمشة. فقد أمضيت وقتاً طويلاً مع فريقهم الموهوب في مركز الابتكار ببروكسل، ولاحظت التقدم الكبير الذي احرزه الفريق في عمله. وأبهرني قدرة منتجات “آريال باور جل” و”داوني” في حماية الأقمشة والحفاظ على جمالها بعد فترة طويلة من تصميمها.”

 وأضاف: “استوحيت إلهامي للمجموعة الجديدة من التوجه المبدع في الأقمشة والأزياء التي تعتمد على عدة حواس. فأنا أدرك الإمكانات المتعددة لكل من “داوني” و”آريال باور جل”، وقدرتهما على حماية تلك الأقمشة والقطع الجميلة، ولهذا فقد عزمت على تصميم مجموعة تبرز أجمل مزايا كل علامة منهما. ففيما يتعلق ب”آريال باور جل” كان الهدف هو دوام الانطباع الأول – الحفاظ على اللون والثقة بالمظهر. أما لـ “داوني” فقد ركزت على منح الناس المزيد من الثقة لارتداء قطعة من الملابس طوال اليوم، مع الشعور بروعتها في المساء تماماً كما شعروا عند ارتدائها صباحاً.”

 يتغلغل “آريال باور جل” في أعماق النسيج ليعمل على تنظيف وحماية الملابس (بما في ذلك شكل الملابس، وملمسها ورائحتها)، كما يقوم بإزالة البقع الصعبة من غسلة واحدة. ويعمل “آريال باور جل” على العناية بالملابس من خلال تقنيات “آريال” في مجال علم الأنسجة، والتي تحقق أعلى مستوى من النظافة مع الحفاظ على جمال الملابس ورونقها لمدة أطول.

 أما عن “داوني”، فتركيبته الفريدة من نوعها تحتوي على زيوت عطرية تساعد على اختراق الأنسجة والأقمشة بعمق ليوفر انتعاشاً فائقا على مدار اليوم. حيث تعمل الزيوت العطرية على تكوين طبقة حماية للحفاظ على انتعاش الملابس لأطول فترة ممكنة، كما توفر نعومة فائقة للأقمشة.

 برنامج “بروكتر أند غامبل فيوتشر فابريكس” (P&G Future Fabrics) يجمع أبرز خبراء الأقمشة والموضة عالمياً للاحتفال بالحواس

كشف “آريال باور جل” و”داوني” للعناية بالأقمشة حصرياً عن تطورهما المستمر لمواكبة صيحات الموضة للمساعدة على الحفاظ على جمال الملابس ورونقها لأطول فترة ممكنة. استضيفت الفعالية هذا العام في مدينة برلين، وجمعت علامتا العناية بالأقمشة “آريال باور جل” و”داوني” مزيجاً رائعاً من خبراء الأزياء والأقمشة وعلم النفس البشري، لمناقشة التطورات في مجال العناية بالأقمشة، وكيف تساهم قرارات اللا وعي في التأثير على اختيارنا للملابس والعناية بها.

 علق عمرو القشاشي، مدير قسم التسويق في بروكتر أند غامبل للعناية بالأقمشة في منطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا، عن الحدث قائلا: “نحن نعلم جيداَ أن الموضة أصبحت تجربة متعددة الأحاسيس، من خلال الشكل، والملمس والرائحة. و منطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا على الأخص، التي تشمل مجموعة مذهلة من الأقمشة والمنسوجات والألوان، تمثل مصدر إلهام قوي لـ “اريال باور جل” و”داوني” لتقديم تكنولوجيا مبتكرة ومتطورة دائما لمساعدة الناس على الحفاظ على الملابس التي يحبون”

 تطوير برنامج علم الأنسجة ذي الجوانب الثلاثة من بروكتر أند غامبل لتحسين خصائص القماش الحسية وإطالة عمرها

 وشهدت الفعالية خطاباً ألقاه جون تيرنر، مدير قسم الأبحاث والتطوير لدى بروكتر أند غامبل، ركز فيه على ما يفضله الناس ومفهومهم لتغيير الملابس. وقال تيرنر أن علماء الأقمشة لدى بروكتر أند غامبل يعملون على تقديم تطورات جديدة في برنامج “علم الأنسجة” المؤلف من ثلاث خطوات للتنظيف والعناية وتحسين القماش، والذي يركز على تحسين خصائص القماش الحسية وإطالة عمرها بما يؤثر على مفهوم الناس للأقمشة من حيث المظهر والملمس والرائحة. فدورة حياة ملابسنا أصبحت أقصر في الغالب بسبب عدم الاهتمام الكافي بتلك الجوانب.

 وعلّق تيرنر بالقول: “خزائننا مليئة بالملابس ولكننا لا نرتدي إلا 20% منها خلال 80% من الوقت، فلماذا لا نرتدي البقية؟ لماذا توقفنا عن حب القطع التي أنفقنا عليها الكثير من النقود؟ تنظر بروكتر أند غامبل إلى العناية بالملابس من منظور جديد لتعثر على الإجابة. إننا نكتشف مناطق جديدة من خلال تطبيق أحدث الأبحاث في مجال العلم العقلي والإدراك البشري، لنفهم سبب رفضنا لقطعة معينة من ملابسنا، وكيف تتغير علاقتنا مع الملابس بمرور الوقت. ومن خلال تطبيق تلك المعلومات في برنامج وخبرات “علم الأنسجة” ، يصبح بالإمكان إعادة تعريف العناية بالأقمشة فيما يتعلق بالمستهلكين وملابسهم.”

 ومن جانبه قال روبرت فان بابلندام، نائب رئيس بروكتر أند غامبل للعناية بالأقمشة في أوروبا: “”أعلنّا في العام الماضي عن مهمة بروكتر أند غامبل الرامية إلى إعادة تعريف مفهوم العناية بالملابس وتنظيفها، وتمكنا هذا العام، وبالتعاون مع شركائنا الكرام، من نقل تلك المهمة إلى مستوى جديد لاستكشاف دور التحليل السلوكي العقلي وعلم النفس البشري في دعم ابتكار منتجات جديدة.

 واختتم حديثه بالقول: “نسعى في بروكتر أند غامبل باستمرار لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمستهلكين. وانطلاقاً من الأبحاث العلمية المرتبطة بتصميم الملابس، فإننا ندرك المزايا الرائعة التي يمكننا الحصول عليها من خلال تحقيق فهم أعمق للسلوك العقلي. و سنستمر في تطوير منتجاتنا لتلبي احتياجات الناس المختلفة، لأاننا ندرك بأن هذا عامل أساسي لنجاح المنتجات في عصرنا هذا.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى